طالب محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي أهالي المحافظة بأن يكونوا رقباء على أسعار المواد الغذائية والتموينية الرئيسية، وأن يساهموا في تقديم البلاغات ضد بعض التجار الذين يستغلون هذا الشهر الكريم في رفع الأسعار .

وأكد المحافظ خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق أن لقاءات جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تحمل الخير الكثير للمواطنين ولوطننا الغالي.

وفي مداخلات الأهالي طالب خالد الزياني الأسر بعدم تكديس المؤمن استعداداً للشهر الفضيل، مطالباً أولياء الأمور بتثقيف أبنائهم على عدم الإسراف والتبذير.بينما اعتبر الناشط الاجتماعي فاروق الدوي مجالس المحرق بمثابة المتنفس والملتقى لأهالي البحرين عامة خصوصا خلال شهر رمضان، وطالب رئيس جمعية قلالي للصيادين محمد الدخيّل بالحفاظ على الهوية الوطنية، معتبراً أن المجالس الأهلية بمثابة الحضن للهوية والعادات والتقاليد.



وتطرق رئيس مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي محمد الجزاف عن نشاط المركز خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد تقديم أنشطة صيفية ثقافية أدبية لطلبة المرحلة الإعدادية، بالاضافة الى معرض إرشيفي للمؤرخ صالح الحسن،واقترح مجيد النايم إنشاء معرضا للصور يضم رجالات المحرق وروادها في مختلف المجالات.

و أشاد المحافظ بمركز الجزيرة الثقافي واصفا معتبراً أنه شعلة من النشاط والحراك الثقافي، معربا عن سعيه لإيجاد مقر دائم يعكس تاريخ واهتمام المحرق بالثقافة والأدب والفن.

وشهد المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق حضور الكاتب والباحث الإحسائي معاذ بن عبدالله آل مبارك من

المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الذي أشار في مداخلته إلى زياراته الدائمة للمحرق منذ سن مبكرة بصحبة والده، مؤكدا على أن المحرق وأهلها مثال على الرقي ولها مكانتها لدى شعوب الخليج العربي.

ولفت محمد جراح الدوسري أن المحرق تشهد إنجازات ومرافق تعليمية وصحية وخدماتيه متطورة.

وتحدث الشيخ ابراهيم مطر حول فضائل الصيام في شهر شعبان، داعياً لاستغلال هذا الشهر في الترابط والتلاحم والتوادد والتسامح.

واختتم المحافظ المجلس الأسبوعي بتقديم الشكر لعائلة الحسن على بناء جامع بمواصفات مميزة بمنطقة البسيتين.