- أرامي يثمن جهود BMMAF في تنفيذ رؤية خالد بن حمد للارتقاء بالرياضات الق

تالية- نهائي الملاكمة في آرت روتانا السبت والوزن الجمعة بصالة البطولة

- الملاكم الرويعي يجتاز نظيره عبدالله أنور ويفوز بلقب وزن 69 تحت 16 سنة



..

تنطلق الخميس، الرابعة عصراً مسابقة K1 ضمن منافسات بطولة البحرين المفتوحة الرابعة لفنون القتال المختلطة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والمقامة حالياً على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 5 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يقام فحص الوزن لمسابقة K1 صباح اليوم بصالة البطولة من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة.

إشادة بالتنظيم

من جانبه، أشاد عضو فريق خالد بن حمد للملاكمة KHK BOXING الملاكم العالمي الفرنسي فيصل أرامي بتنظيم البطولة، حيث قال: "إن هذه البطولة تعكس بصورة حقيقية الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة خالد الخياط، في تنفيذ البرامج والفعاليات، بهدف ترجمة توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتطبيق رؤية سموه الرامية للارتقاء بالرياضات القتالية المنضوية تحت مظلة الاتحاد لاسيما لعبة الملاكمة، التي احتضنها سموه من خلال إطلاق فريق سموه للملاكمة، والذي سيكون له الشرف في تمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل والبطولات الخارجية".

دعم الهواة

وأضاف أن جهود ومساعي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واضحة لدعم المقاتلين والملاكمين الهواة، وتهيئة الأجواء الملائمة لهم، مشيراً إلى أن توجيهات سموه للاتحاد تصب في مصلحة إقامة المزيد من البطولات المحلية، التي تطور من تلك الرياضات، وتمنح الفرصة لمشاهدة الإمكانيات الرياضية التي يمتلكها هؤلاء الشباب خلال مشاركاتهم، والذي يساهم في إبرازها على الشكل الذي يمنح كذلك الفرصة لاختيار العناصر المميزة وضمها للمنتخب الوطني للمشاركات القادمة".

قوة المنافسات

وأوضح الملاكم العالمي، أن التصفيات التأهيلية لمسابقة الملاكمة شهدت منافسات قوية من قبل الملاكمين المشاركين، الذين قدموا مستويات قوية عكست بصورة واضحة التحضيرات والاستعدادات لهذه المشاركة، والتي ساهمت بدورها في ظهور النزالات بصورة مميزة.

وتوقع أن تشهد النزالات النهائية لهذه المسابقة مستويات أعلى، نظرا لتقارب مستوى الملاكمين المتأهلين، وما يملكه هؤلاء من مستوى فني عالي، سيصب في مصلحة نجاح هذا التجمع الرياضي، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المتأهلين في المواجهات المقبلة.

ختام التصفيات التأهيلية للملاكمة

واختتمت الأربعاء، منافسات التصفيات التأهيلية للملاكمة، التي شهدت حضور وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، ومدير فريق خالد بن حمد للملاكمة السيد فابيان بوناصر وأعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

نتائج منافسات اليوم الثالث

أسفرت نتائج اليوم التأهيلي الثالث لمسابقة الملاكمة، عن فوز الملاكم رشيد وحيد على الملاكم خالد أنور، وفوز الملاكم شابي نور محمدوف على الملاكم علي خالد لانسحاب الأخير، وفوز الملاكم راشد جناحي على الملاكم محمد خان، وفوز الملاكم محمد الخضر على الملاكم شاهين الجودر. ويتأهل الفائزون من هذه النزالات إلى المواجهات النهائية التي ستقام يوم 28 أبريل بفندق آرت روتانا- أمواج، على أن يقام الفحص الرسمي للوزن بصالة البطولة يوم الجمعة الموافق 27 أبريل من الساعة 5-6 مساءً.

الرويعي بطلاً لوزن 69 تحت 16 سنة

نجح الملاكم سالم الرويعي من الفوز بلقب وزن 69 تحت 16 سنة، بعد أن فاز على الملاكم عبدالله أنور في النزال الذي جمعهما يوم أمس في ختام منافسات اليوم الثالث من البطولة.