تم الأربعاء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين بورصة البحرين وإنجاز البحرين، بهدف تطوير سبل التعاون بين الجهتين في مجال تقديم برنامج تعليمي مهني متخصص وهو "برنامج المستثمر الذكي" الذي يهدف إلى نشر الوعي الادخاري والاستثماري بين طلبة المدارس في المرحلة الابتدائية.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، والمدير التنفيذي لـ"إنجاز البحرين" سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة في مقر البورصة بحضورعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في الجهتين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم بورصة البحرين بالتعاون مع إنجاز البحرين بتقديم وتطبيق برنامج "المستثمر الذكي" بحلول العام الدراسي الجديد 2018-2019 مستهدفاً جميع المدارس الابتدائية، حيث سيستفيد سنوياً من البرنامج 5,000 طالب وطالبة من الصف الرابع الابتدائي في المدارس الحكومية.



وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس: "إننا سعداء بالتعاون مع انجاز البحرين بكل ما تمتلكه من خبرة عريقة في مجال تدريب الطلبة وتزويدهم بالمعرفة المالية وهو ما يتماشى مع أهداف البرنامج بشكل خاص واستراتيجية البورصة الهادفة إلى تعزيز الوعي الاستثماري بين مختلف فئات المجتمع في مملكة البحرين بشكل عام".

فيما قالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: إن "اتفاقية التعاون ستساهم في تطوير مهارات الطلبة وتزويدهم بالمعرفة المالية مما ينمي لديهم القدرة على اتخاذ القرارات المالية السليمة بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم العملية في مجال الادخار والاستثمار".

ويهدف "المستثمر الذكي" إلى نشر المعرفة المالية وتعريف النشء بأسس الاستثمار الذكي والادخار وكيفية التخطيط لمستقبلهم المالي من خلال الأنشطة التعليمية التفاعلية ومنها: تعريف الطلبة بكيفية استخدام أجهزة الصراف الآلي وكيفية الحصول على الأموال من مصادر مختلفة والخدمات التي تقدمها المصارف المالية وكيفية الاستفادة منها وتحمل مسئولية قراراتهم المالية المتخذة.

يذكر أن إنجاز البحرين هي مؤسسة غير ربحية بدأت في خدمة المجتمع عام 2005 كجزء من المؤسسة العالمية "Junior Achievement" بهدف إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي.