افتتحت المؤسسة الخيرية الملكية ومؤسسة سوفرن الفنية الخيرية المعرض الفني الخيري الرابع بمجمع الأفنيوز، تحت رعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

ويحتوي المعرض على 300 لوحة من اللوحات الفنية الفائزة بجائزة المدارس التي نظمتها المؤسسة الخيرية الملكية مسبقاً للمدارس المشاركة، ويعود ريع اللوحات لدعم الجانب التعليمي والصحي لأيتام المؤسسة الخيرية الملكية.

وقدم د. مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية خالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على حرصه الكبير بتقديم كافة أشكال الرعاية للأيتام البحرينينيين، واهتمام جلالته بالعمل الخيري داخل وخارج المملكة، مثمناً الدعم الذي تحظى به المؤسسة الخيرية الملكية من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مشيداً بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، في قيادة عمل المؤسسة بكل إبداع.



كما ثمن دعم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار ورعايتها الكريمة للمعرض الفني الخيري الرابع. مشيداً بجهود وزارة التربية والتعليم ومؤسسة سوفرن الفنية الخيرية والمدارس والجامعات المشاركة في دعمهم الكريم و تفعيل الشراكة المجتمعية وسد احتياجات الأيتام في الجوانب الصحية والتعليمية.

وقال السيد إن المعرض يهدف إلى تنمية حب الخير والعمل الإنساني في نفوس الطلاب وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات والمؤسسات وإيصال رسالة محبة من خلال الأعمال الفنية التي ساهم فيها الطلاب، مبيناً أن ريع هذا المعرض يخصص بالكامل لدعم الجانب الصحي والتعليمي لأكثر من 5 آلاف يتيم تكفلهم المؤسسة.

من جانبها تقدمت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار بكل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية على حرصه بنشر ثقافة العمل الخيري وإشراك كافة قطاعات المجتمع وخصوصاً طلاب المدارس والجامعات، مشيدة بفكرة المعرض الفني الخيري في تعزيز ثقافة العمل الخيري في نفوس الطلاب من خلال المساهمة بالفن والرسم، وتسخير رسالة الفن إلى نهضة للمجتمع، مؤكدة أن هذا المعرض يعمل على اكتشاف المواهب الفنية وتنميتها، وإكساب المشاركين الخبرة وتشجيعهم على مزيد من الإبداع وغرس روح العمل الخيري ومساعدة الآخرين في نفوسهم .

وبين المدير الإقليمي لمؤسسة سوفرن الفنية الخيرية نبيل خوري أنه في ظل رؤية جلالة الملك المفدى لأهداف المؤسسة الخيرية الملكية، وبالدعم اللامحدود لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فإن مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية تقيم المعرض الفني الخيري الرابع من باب المسؤولية الاجتماعية لخدمة أيتام مملكة البحرين.

وأوضحت في هذا العام تم توسيع دائرة التثقيف الخيري لدى الطلاب من خلال دعوة 14 مدرسة وجامعة وجهة تربوية للمشاركة به، وهي "مدرسة بن خلدون الوطنية، مدرسة الشيخة حصة للبنات، مدرسة الرفاع فيوز الدولية، مدرسة النسيم الدولية، مدارس الإيمان، مدرسة الرجاء البحرين، مدرسة النور العالمية، المدرسة البريطانية، مدرسة سانت كريستوفر البحرين، مدرسة النور العالمية، مدرسة الحكمة الدولية، مركز رعاية الطلبة الموهوبين التابع لوزارة التربية و التعليم، مركز رعاية الطلبة الموهوبين ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية و التعليم، إلى جانب الجامعة التطبيقية والجامعة الملكية للبنات وجامعة البحرين وكلية البحرين الجامعية".

واشارت إلى أنه سيتم تكريم الطلاب الفائزون من المراحل العمرية الخمس، وعلى مستوى المدارس والجامعات بحصولهم على جائزة سوفرن الفنية الخيرية 2018 ، وعلى جائزة مالية قدرها ٥٠٠ دينار مقدمة من شركة سوفرن ترست للاستشارات فرع البحرين.

يذكر أن المعرض الفني الخيري الرابع يقام في مجمع الأفنيوز (بوابة الميناء) في الفترة من 24 أبريل – 5 مايو، ويفتح أبوابه من 10 صباحاً حتى 10 مساءً، ويتم فيه عرض الأعمال الفنية والرسومات التي قام الطلاب بتجهيزها للبيع ويكون ريعها لصالح أبناء المؤسسة الخيرية الملكية للمساهمة في رعايتهم وخدمتهم، كجزء من الشراكة المجتمعية والمساهمة في العمل الخيري والإنساني لطلاب المدارس.