يخوض منتخبنا الوطني لبناء الأجسام بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في نسختها 52 والتي تستضيفها منغوليا في الفترة من 26 وحتى 29 أبريل الحالي.

ويشارك المنتخب بنخبة من اللاعبين البحرينيين في عدد من الفئات المختلفة، فئة بناء الأجسام لوزن 65 كيلوغراماً اللاعب علي القصاب، وجاسم مرهون في فئة الكلاسيك 182 سم، وعرفات يعقوب عن فئة بناء الأجسام 75 كيلوغراماً، وعبدالله فاروق فئة بناء الأجسام 75 كيلوغراماً، وسيد نصرالله فئة بناء الأجسام 80 كيلوغراماً، وعباس مكي الكلاسيك 162 سم، وفي منافسات الفيزيك يشارك كل من اللاعبين عبدالرحمن بوشقر 182 سم، وعبدالله المنصور 174 سم، ويترأس الوفد سلطان الغانم نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال النائب الأول لرئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال مساعد رئيس الاتحاد العربي، ويرافق الوفد الحكم الدولي وعبدالهادي محمد، وعبدالعظيم علي، ويوشع أشكناني.

وقال الغانم إن لاعبي المنتخب الوطني على أتم الجاهزية والاستعداد لهذا التجمع الرياضي الآسيوي الضخم الذي يقام بمنغوليا، حيث يحرص عدد كبير من اللاعبين الآسيويين بالمشاركة في هذه البطولة لما وصلت إليه رياضة بناء الأجسام من تطور كبير على مستوى القارة الصفراء.

وأضاف: "إن وفد مملكة البحرين سيسعى للظهور بالصورة المشرفة وتحقيق الإنجازات الكبيرة في عام الذهب كما أطلق عليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتحقيق الذهب فقط في عام الذهب وهو شعار جميع الرياضيين".

من جهته أكد لاعبو المنتخب الوطني جميعهم على جاهزيتهم التامة لهذا التجمع الرياضي الآسيوي الضخم، وعاهدوا قائد الشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ببذل أقصى درجات العطاء لتحقيق الذهب فقط في عام الذهب، تماشياً مع توجهات وتطلعات سموه.