أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، أن المجلس سيدشن الأحد المقبل الحملة التوعية على حافلات النقل العام أمام مبنى المجلس، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تعد الأولى على مستوى المجالس حيث تحمل الإعلانات رسائل توعوية تهدف إلى الحفاظ على البيئة.

وقال إن "الحملة جاءت نتيجة الشراكة مع وزارة المواصلات وشركة البحرين للنقل العام وعوان ميديا وبرعاية من مجموعة شركات عبدالله بن هندي وأثمرت هذه الجهود عن مبادرة وطنية هادفة تحمل رسائل مهمة عن حماية البيئة من التلوث والحث على رمي المخلفات في مكانها المخصص، تحت شعار أن الجميع شركاء في حماية العاصمة المنامة من التلوث وإظهارها بمظهر حضاري يتناسب مع مكانتها الاقتصادية والاستراتيجية والتاريخية".

وأضاف رئيس المجلس أن "استراتيجية مجلس أمانة العاصمة التي أقرها الأعضاء منذ تعيينهم من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ركزت على موضوع النظافة وحماية البيئة من التلوث، وساهمت لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس من خلال الفعاليات التي نظمتها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص في تنظيم عدد كبير من الفعاليات والبرامج الوعوية الهادفة".



فيما أوضحت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام د. مها آل شهاب، أن حملة الإعلانات التوعوية المنبثقة من اللجنة تأتي في إطار الحث على تجميل العاصمة في مباردة نوعية حيث تخاطب هذه الإعلانات جميع فئات المجتمع وجميع الأعمار بلغات مختلفة.

وبينت أن حملة التوعية تشمل أيضاً فيديوهات توعوية داخل الحافلات وملصقات صغيرة بنفس الرسائل وبلغات مختلفة لتحقيق أقصى قدر ممكن من التأثير على السلوكيات الخاطئة وتحفيز السلوكيات الإيجابية.

ونوهت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بأن هذه المبادرة التوعوية النوعية تأتي تحت مظلة حملة "عاصمتي أجمل" التي أطلقها المجلس لتكون جميع الفعاليات البيئية والتوعوية تحت شعارها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص إيماناً منا بأن العمل البلدي لا يكون إلا من خلال الشراكة والتعاون البناء.

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بن هندي وعضو مجلس أمانة العاصمة، أحمد بن هندي قال "تأتي الحملة ضمن إطار الحملات التوعوية المبتكرة التي يقدمها المجلس من حين إلى آخر من أجل حث جميع أفراد المجتمع للمحافظة على البيئة، والتوعية على اتباع السلوكيات الحسنة التي من شانها القضاء على العادات السيئة والعيش معاً في بيئة أكثر نظافة وجمالاً".

وأضاف "جاءت رعاية شركة بن هندي للحملة إيماناً منها بضرورة تكاتف جميع مؤسسات المجتمع الرسمية والخاصة والأفراد أيضاً للعمل معاً من أجل إظهار المجتمع البحريني الذي نعيش فيه في أبهى صوره".