- القبندي: البحرين اتخذت خطوات رائدة في دعم الرياضات القتالية

- مسابقة K1 تشهد حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة السامبو

- القناة الرياضية تتفاعل ونقل مباشر عبر "الواقع الافتراضي"



..

يجرى عن العاشرة صباح الجمعة بصالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، فحص الوزن الرسمي للنزالات النهائية لمسابقة الملاكمة، والتي تأتي ضمن منافسات بطولة البحرين المفتوحة الرابعة لفنون القتال المختلطة، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت 5 مايو.

النزالات النهائية للملاكمة

وبحسب جدول منافسات البطولة، سيحتضن فندق آرت روتانا- أمواج المواجهات النهائية لمسابقة الملاكمة، على فترتين صباحية من التاسعة إلى الحادية عشر صباحاً والتي ستشهد إقامة 4 نزالات، فيما ستشهد الفترة المسائية من 4 إلى 6 مساءً إقامة 5 نزالات.

خطوات متميزة

من جانبه، ثمن الحكم الدولي برياضة الملاكمة الكويتي ناصر القبندي الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين لدعم القطاع الرياضي لاسيما الرياضات القتالية، والتي أثمر عن تبوأ البحرين مكانة متقدمة في هذه الرياضات.

وأشاد بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم هذه الرياضات من أجل الوصول لهذا المستوى القوي، الذي يخدم تعزيز التواجد والحضور البحريني على المستوى القاري والدولي.

فخورون بجهود خالد بن حمد

وقال القبندي: "فخورون بكل الجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الرياضات القتالية بما فيها رياضة الملاكمة، التي نتوقع لها مستقبل مميز، خصوصاً مع الخطوات التي اتخذها سموه في إطلاق فريق خالد بن حمد للملاكمة المنبثق عن منظمة خالد بن حمد الرياضية، وكذلك توجيه سموه للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة لمواصلة الجهود للنهوض بالرياضات المنضوية تحت مظلته، عبر إقامة البرامج والفعاليات والبطولات المحلية، التي تسهم في تحقيق الأهداف التي رسمها سموه، في تعزيز تلك الرياضات في الوسط الرياضي البحريني، والذي يشجع الشباب البحريني على ممارستها، والذي ينعكس بدوره على دعم الخطوات لتشكيل منتخبات وطنية قادرة على المنافسة وتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة".

عمل متميز

وأشاد الحكم الكويتي، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة خالد الخياط، مؤكداً أن الاتحاد يبحث دائماً عن مواصلة العمل نحو تحقيق مزيد من النجاحات في تنفيذ وترجمة توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الهادفة لتطوير وارتقاء الرياضات القتالية البحرينية، والذي ينعكس بدورها على حضورها المشرف في مختلف المشاركات الخارجية، متمنياً في الوقت ذاته مزيد من التقدم والازدهار للبحرين في المجال الرياضي وبخاصة في الرياضات القتالية.

حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للسامبو

وأقيمت الخميس، منافسات مسابقة K1 وسط مشاركة 18 مقاتلاً يمثلون الأندية المحلية والخليجية، حيث شهدت حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة السامبو الأوزبكي علم جون مولاييف، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة رئيسة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط، وأعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

القناة الرياضة تتفاعل وجمشير يعلق على النزالات

تفاعلت قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين، من خلال حضورها وتغطيتها لمنافسات مسابقة K1، والتي علق على نزالاتها الكابتن المخضرم أحمد جمشير.

نقل مباشر بتقنية الواقع الافتراضي

نجح الفريق الإعلامي التابع للمركز الإعلامي بالاتحاد من استخدام تقنية الواقع الافتراضي لأول مرة في النقل المباشر بمنافسات بطولة البحرين الرابعة وتحديدا لنزالات مسابقة K1 ، وذلك من خلال التعاون مع قناة حساب: BUZZ GULF على برنامج اليوتيوب.

نتائج المنافسات

أسفرت نتائج مسابقة K1، عن فوز الملاكم حسن محمد على الملاكم عمار محمد، وفوز الملاكم حسين عبدالله على الملاكم محمد عبدالأمير، وفوز الملاكم أحمد خالد على الملاكم حمد طارق، وفوز الملاكمة مادي إليزابيث هاريسون على الملاكمة ليا نجوى بعد انسحاب الأخيرة، وفوز الملاكم عبدالرزاق الغانم على الملاكم محمد شكري.

كما فاز الملاكم علي أحمد على الملاكم أحمد نبيل. وفاز الملاكم سلطان صالح على الملاكم سعد جمال. وفاز الملاكم علي إبراهيم على الملاكم بدر الشمري. وفاز الملاكم عبدالرزاق الغانم على الملاكم علي عبدالله.

تتويج أبطال K1

وفي ختام منافسات اليوم الرابع من البطولة، قام عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقة K1 .