يضع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الجمعة، اللمسات الأخيرة على مشاركة سموه والفريق البحريني للترايثلون في بطولة شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي والتي ستقام في تكساس السبت، ومن المؤمل أن تشهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم من المحترفين والهواة ومحبي هذه الرياضة.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني، اختتموا تدريباتهم في السباحة والتي أقيمت في المسبح بالإضافة إلى إنهاء تدريبات الدراجة والجري والتي أقيمت في الشوارع المحيطة بمقر سكن الوفد البحريني، قبل الانتقال بالتدريبات إلى موقع إقامة السباق وذلك بهدف التعرف بشكل أكبر على المواقع وطبيعتها قبيل خوض غمار السباق.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي والذي يقام في تكساس يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الاقوى من كافة النواحي حيث يؤكد فيه المشاركون قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابقين من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب.

وأشار سموه إلى أهمية المشاركة البحرينية في السباق والتي ستسهم في تأكيد التواجد البحريني في المحفل الرياضي الكبير إضافة الى تحقيق جملة من الأهداف الرائدة والمستقبلية، ومن بينها نشر مفاهيم وقيم سباقات الرجل الحديدي وتعريف المشاركين في هذا السباق بفريق البحرين للترايثلون والإنجازات الكبيرة التي حققها خلال السنوات الماضية علاوة على اثبات قوته باعتباره رقماً صعباً في جميع البطولات التي يخوضها الفريق.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن السباق لن يكون سهلاً على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين اللذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة واستعدوا لهذا السباق بطريقة مغايرة تضمن لهم البقاء في دائرة المنافسة وصولاً إلى خط النهاية.

وأكد سموه أن الفريق البحريني عاقد العزم على الظهور بمستوى فني متميز في السباق الأمر الذي يبشر بتحقيق إنجاز فريد من نوعه لرياضة الترايثلون البحرينية.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن تواجد الفريق البحريني في سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي يعد مكسباً كبيراً باعتباره تجربة متميزة وتحدي آخر للفريق والتي ستعود بالشكل الإيجابي على مسيرته في المسابقات المقبلة وستضمن له المشاركة اكتساب خبرات عالية للتعرف على ماهية هذه السباقات.

وأضاف سموه أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى أن الفريق وصل إلى أفضل مستوياته بجهود وإخلاص أعضاء الفريق الذين بذلوا ساعات طويلة في التدريب ورفع مستوى اللياقة البدنية من اجل تحقيق نتيجة مشرفة في هذا السباق مشيراً إلى أن الفريق حرص على الاستعداد الجيد طوال فترات التدريب وقد وصل إلى أفضل مراحل الاستعداد التي ستضمن للفريق التواجد القوي في السباق والتنافس الحقيقي من أجل انهاء جميع المراحل والوصول إلى أرقام جديدة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن البطولة ستكون صعبة خاصة في ظل المشاركة الكبير من قبل مختلف لاعبي دول العالم وتطلعهم إتحقيق الإنجاز والصعود إلى منصة التتويج مشيراً إلى أن الفريق البحريني سيكون على الموعد في البطولة وسيعمل على تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق.

تدريبات السباحة في البحيرة

يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تدريبات الفريق البحريني في السباحة والتي من المقرر أن تقام في البحيرة التي ستحتضن منافسات السباحة ضمن فعاليات سباق تكساس حيث يعتبر هذا التدريب الأخير للفريق قبل المشاركة في السباق.

ومن المؤمل، أن يقطع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني المسافة المحددة لسباق السباحة بهدف التعرف على مسار السباق والتأقلم على مياه البحيرة بالإضافة الى التعرف عن قرب على الصعوبات والتحديات وكيفية مواجهتها في ظل المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل اللاعبين.

اختتام تدريبات الدراجات والجري

اختتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني تدريباتهم على الدراجة والجري والتي أقيمت في المسارات المحددة للسباق، حيث أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن جميع الأمور الفنية تسير بصورة التي تم رسمها والتي ستقود الفريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق خاصة بعد النتائج الفنية التي أظهرتها التدريبات الأخيرة على الدراجة والجري والتي تؤكد وصول الفريق إلى الجاهزية التامة.

إنهاء إجراءات المشاركة

قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق البحريني، بإنهاء كافة الإجراءات الإدارية للمشاركة في السباق حيث قام سموه بملء استمارة المشاركة في السباق والتي تعتبر أولى خطوات المشاركة في السباق العالمي.

تسليم المعدات

سيقوم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتسليم المعدات والدراجة الهوائية الجمعة إلى اللجنة المنظمة للبطولة ووضعها في المكان المخصص لها حيث يعتبر تسليم المعدات من الأمور المهمة في السباق.

سموه يزور القرية

زار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قرية الرجل الحديدي التي افتتحتها اللجنة المنظمة للسباق وتعرف سموه على القرية التي تضمنت العديد من الأركان المهمة ومن بينها ركن التسجيل للمشاركين في السباق وإنهاء الإجراءات ومكان مخصص للمعارض وبيع الهدايا التذكارية عن بطولة الرجل الحديدي بالإضافة إلى المعدات الخاصة بمثل هذه السباقات كما تتضمن القرية مرافق عديدة ومتميزة ومواقع ترفيهية وعروض مشوقة.

المشاركة في الحفل العام

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق البحريني في الحفل العام للبطولة، والذي أقيم الخميس وحضره جميع المشاركين في الرجل الجديد وتم التعرف على لوائح وقوانين البطولة ومراحلها كما تم اطلاع المشاركين على خط سير المراحل الثلاث للسباق بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تحقيق مبادئ السباق في التعارف والالتقاء بين جميع المشاركين والمنافسة الشريفة على اللقب.

سلامة المشاركين

وستدار العملية التحكيمية للبطولة، من قبل ممثلون نخبة من الحكام المعتمدين من أصحاب الخبرة العالية في رياضة الرجل الحديدي كما حرصت اللجنة المنظمة على توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم، كما تم وضع خطة لسلامة المشاركين في السباحة بالبحيرة وتأمين مسارات الدراجات والجري.

وصول الأبطال

أكتمل عدد الأبطال المشاركون في سباق شمال الولايات المتحدة الامريكية للرجل الحديدي وبدأوا في الاستعداد لخوض البطولة الأقوى والأصعب من نوعها من خلال التدريب ومعاينة الأماكن التي سيخوضون فيها سباق البطولة، حيث أبدوا سعادتهم البالغة بالتواجد في السباق الذي يعتبر من أقوى السباقات العالمية نظراً للمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف لاعبي العالم.

وكانت اللجنة المنظمة، حددت مسافات السباق على النحو التالي: السباحة لمسافة 2.4 ميل في بحيرة وودلاندز بداية من نورث شور بارك وتنتهي في تاون غرين بارك، ثم سباق الدراجة الهوائية لمسافة 112 ميلاً إلى الجنوب من خلال الأراضي الزراعية الخلابة في شرق تكساس والمواقع الحضرية والتراثية، وينتهي السباق بجولة الجري طولها 26.2 ميل تقام بالكامل داخل وودلاندز.