يحتضن فندق "آرت روتانا- أمواج" مساء السبت منافسات النسخة الأولى من بطولة "الإمبراطورية" للملاكمة، والتي ينظمها فريق خالد بن حمد للملاكمة المنبثق عن منظمة خالد بن حمد الرياضية، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF.

المؤتمر الصحافي

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً الخميس 26 إبريل بفندق "جولدن توليب"، حيث شهد حضور مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة فابيان بوناصر، وممثلين عن الشركات والمؤسسات المساهمة والداعمة، وأعضاء الفريق، والملاكمين المشاركين في هذا الحدث، وجمهور من محبي وعشاق رياضة الملاكمة.



تنفيذا لرؤية سموه

وتحدث مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة فابيان بوناصر خلال المؤتمر الصحافي، قائلا: "سعداء بتنظيم هذه البطولة التي ستقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تأتي إقامتها تنفيذا رؤية وتوجيهات سموه الداعمة لتعزيز مكانة البحرين على الصعيد العالمي، من خلال لعبة الملاكمة التي تعتبر إحدى أبرز الألعاب الفردية المشهورة على هذا المستوى، والتي تشكل واحدة من الألعاب الأساسية في الدورات الأولمبية، والتي يتطلع من خلالها سموه للترويج بالتطور الذي تشهده البحرين في المجال الرياضي، ومدى قدرتها لتشكيل منتخب وطني قادر على المنافسة في هذه اللعبة بالمستقبل القريب".

البحرين نقطة الانطلاقة نحو الانتشار

وأضاف: "ومما لاشك فيه، أن البحرين تشهد ولادة هذه البطولة التي ستكون محطة لاحتضان أبرز الملاكمين العالميين، والذي يعتبر أحد الأهداف التي حددها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من خلال رؤيته، والتي تدعم هذه البطولة نحو الانتشار بين مدن وعواصم بلدان هذه المعمورة خلال الفترة القادمة. فالفكرة التي رسمها سموه هي أن يجعل العاصمة البحرينية المنامة نقطة التدشين والانطلاق لهذه البطولة نحو التوسع، لتصبح إحدى أبرز البطولات العالمية خلال الفترة القادمة".

منافسات البطولة

وأشار بوناصر إلى أن البطولة ستشهد إقامة ثلاث نزالات قوية على مستوى المحترفين، موضحاً أن اللجنة المنظمة توصلت مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة لاتفاق لإقامة المواجهات النهائية لبطولة البحرين الرابعة للهواة ضمن منافسات هذه البطولة، والذي يأتي لتحقيق إحدى الأهداف التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم الملاكين الهواة من بوابة النسخة الأولى من "الإمبراطورية".

الانتهاء من التحضيرات

وأعلن مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة عن انتهاء اللجنة المنظمة من كافة التحضيرات والاستعدادات لإقامة هذا الحدث في موعده المحدد، مؤكداً أن هذه البطولة ستقام على بركة الفندق المقابلة لشاطئ البحر وهذا ما سيضفي على أجواء البطولة جمالية إلى جانب الأجواء المليئة بالإثارة والتشويق والحماس، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذه البطولة.

شرارة المنافسة تفضحها عيون الملاكمين

وعلى هامش المؤتمر الصحافي، أجريت مراسم الفحص الرسمي للوزن لجميع الملاكمين المشاركين بمنافسات البطولة، والتي شهدت شرارة المنافسة بين الملاكمين، الذين أظهروا تحديا واضحا قبل انطلاقة نزالات البطولة.