مدريد - أحمد سياف

قليلون سيصفون هذا الموسم بأنه إيجابي بالنسبة لجارث بايل، لدرجة أن البعض توقع رحيله عن سانتياغو برنابيو في نهاية الموسم الحالي.

وعانى بيل من مشاكل مع الإصابة وتراجع شديد في مستواه، إلا أنه نجح مؤخرًا في استعادة شيء من بريقه المعروف بتألق لافت وضع مدربه زين الدين زيدان في حيرة جديدة.



وسجل بيل هدفين أمام سيلتا فيغو، ليصل لهدفه الرابع في آخر 3 مباريات، و 7 أهداف في آخر 7 مباريات، ليصل لهدفه رقم 18 في الموسم الحالي، كثالث أفضل موسم له منذ تعاقد ريال مدريد معه في صفقة هي الأغلى حتى الآن في تاريخ النادي الملكي.

***

حيرة زيدان والحلول المتاحة

تتكرر الآن نفس الحيرة التي وقع فيها زيدان الموسم الماضي، فبعد إصابة بيل قام بتغيير طريقة لعبه والاستعانة بإيسكو الذي تألق وبشدة، لكن بيل عاد قبل نهائي كارديف أمام يوفنتوس، لكن زيدان تمسك بإيسكو في النهائي.

تألق بيل الحالي أرسل رسالة إلى المدرب الفرنسي أكد فيها أنه لا يزال يمثل إضافة وأنه عازم على الظهور أمام ليفربول في النهائي.

***

الحل الأول: التضحية ببنزيما

الحل الأول الذي قد يلجأ له زيدان هو التضحية بمهاجمه المفضل كريم بنزيما والاعتماد على بيل بجانب رونالدو كثنائي هجومي في طريقة 4/4/2.

وتألق بيل في الكلاسيكو الأخير عندما تحول لمركز المهاجم وتخليه عن مركز الجناح وسجل هدف التعادل.

لكن ما يجعل هذا الاقتراح صعبًا أيضًا هو أن بنزيما يعيش هو الآخر فترة جيدة، وكان سببًا في تأهل ريال مدريد إلى النهائي بثنائيته في بايرن ميونيخ، كما أنه يتمتع بتفاهم وانسجام مع رونالدو.

***

الحل الثاني: العودة إلى BBC

بدأ زيدان مباراة الكلاسيكو بالثلاثي التقليدي "بنزيما، رونالدو، بيل"..وهذا الخيار سوف يجبر زيدان على التخلي عن إيسكو.

الجيد في هذا التحول لطريقة 4/3/3 هي أنها ستعزز أجنحة ريال مدريد أمام أجنحة ليفربول القوية.

كما أن زيدان سيمتلك إيسكو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو كأوراق رابحة على مقاعد البدلاء قد تغير له المباراة، على العكس من ليفربول الذي لن يمتلك أوراق رابحة على دكته بمثل تلك القوة.