روما – أحمد صبري

لايزال الغموض حول مستقبل الإيطالي ماسيمليانو أليغري يفرض نفسه على الجميع في تورينو بعد تتويج فريقه رسمياً بالثنائية المحلية للمرة الرابعة على التوالي معه.

عقد أليغري مع السيدة العجوز يمتد حتى 2020 وهو الأمر الذي يحرص أليغري على توضيحه كلما تم سؤاله عن مستقبله، ولكن المؤشرات كلها ترجح أن استمراره مع الفريق ليس مرتبطاً بسريان عقده من عدمه.



المدرب الإيطالي أوضح لبعض المقربين منه أنه يشعر بالضيق من التقليل المستمر من الكثير من الإعلاميين وبعض الجماهير بما يقدمه مع الفريق وحرصهم على التأكيد أن ضعف المنافسة محلياً هي السبب فقط وراء تلك الألقاب والدليل على ذلك عدم تتويجه أوروبياً مع الفريق وتجاهلهم لوصوله للنهائي مرتين وخروجه في الثواني الأخيرة في المرتين الأخيرتين رغم اقترابه في كلاهما من تحقيق معجزة كروية وهو ما يجعله يفكر في الرحيل بحثاً عن تحد جديد يثبت فيه للجميع من يكون أليغري.

أما في مدينة ميلانو فإن استمرار جينارو جاتوزو أصبح أمراً محسوماً رغم خسارة نهائي الكأس ولكن الأمر ليس كذلك عند الجار الإنتر، حيث يتعلق مستقبل لوتشانو سباليتي بإنهاء الموسم في المركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال وهو أمر حتى قد لا يكون كافياً لاستمراره مع النيرازوري.

وفي الجنوب، ألمح ماوريسيو ساري مدرب نابولي أن رحيله عن تدريب الفريق أمراً وارداً في حالة فشل الإدارة في الحفاظ على نجوم الفريق وهو الأمر الذي فسره البعض أنه مجرد تمهيد للانفصال بعدما وصلت العلاقة بين الطرفين إلى مرحلة لا تبشر باستمرارهما سوياً بعد الفشل في حصد أي بطولة للموسم الثالث على التوالي.