لندن - محمد المصري

دخل النجم العربي الجزائري رياض محرز في أزمة مع ناديه الإنجليزي ليستر سيتي على خلفية رفض الأخير رحيله في سوق الانتقالات الشتوي في يناير الماضي، بعد أن كان وعده بذلك.

ومن المتوقع أن يرحل محرز عن صفوف ليستر هذا الصيف بعد الأداء القوي الذي قدمه في نهاية الموسم حيث ساعد فريقه على احتلال مكان دافئ في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.



***

الوجهة الأمثل

يبقى السؤال الأصعب هو عن الوجهة الأمثل لمحرز، فغالبية التقارير رشحته إلى مانشستر سيتي، لكن بالنظر لتشكيلة السيتي سنجد أن غوارديولا يمتلك خيارات كثيرة في مركز الجناح الأيمن على رأسهم النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ.

الأمر نفسه بالنسبة لتشيلسي في وجود المتألق ويليان.

يبقى النادي الأنسب لمحرز هو مانشستر يونايتد، فالأخير يعاني من عدم وجود جناح أيسر صحيح.

وقد استعان جوزيه مورينيو بكل من كل من جيسي لينغارد وخوان ماتا وماركوس راتفورد وأنطوني مارسيال وأليكسيس سانشيز في الجناح الأيمن، لكن لم ينجح أي منهم في إقناعه.

ويبقى آرسنال وجهة محتملة جيدة بالنظر إلى أن النادي اللندني أيضاً لديه أزمة في مركز الجناح منذ رحيل أليكسيس سانشيز، وحتى مع قدوم هنريخ مخيتاريان فالأخير مركزه الأصلي هو صانع ألعاب.

وتتماشى قدرات وإمكانيات محرز مع مانشستر يونايتد أكثر، كجناح يمكنه الاختراق لعمق الملعب وتشكيل جبهة يمنى قوية.

الأمر الثاني أن محرز أظهر براعة كبيرة في الهجمات المرتدة السريعة مع ليستر سيتي، ومع نهج مورينيو الدفاعي بعض الشيء واعتماده على المرتدات، فمحرز سيكون الخيار المثالي.