مدريد - أحمد سياف

سيكون أمام ريال مدريد صيف ساخن يسعى فيه لسد النقص الواضح في تشكيلته وعدم وجود بدلاء على مستوى الأسماء الأساسية بعد رحيل عدة عناصر هذا الموسم.

لكن في الوقت نفسه سيسعى ريال مدريد لتجديد الدماء في تشكيلته التي ارتفع فيها معدل الأعمار، خاصة في المراكز الحيوية.



من بين اللاعبين الذين يستعد ريال مدريد لإيجاد بدلاء لهم لوكا مودريتش، فالأخير الذي كان عنصرًا رئيسيًا للريال منذ انضمامه من توتنهام في عام 2012 يستعد لدخول عامه الـ33 في الموسم المقبل.

ولن يكون من السهل العثور على بديل اللاعب الكرواتي، نظرًا لما يقدمه في وسط ملعب ريال مدريد، وقدرته الكبيرة في التمرير وقطع الكرات.

***

منح الفرصة لماتيو كوفاسيتش

من الخيارات المتاحة لريال مدريد هي منح الفرصة للكرواتي الأخير كوفاسيتش.

انضم اللاعب إلى ريال مدريد في عام 2015 من الإنتر لكنه ظل ورقة بديلة في معظم الوقت لصالح ثلاثي الوسط "كروس ومودريتش وكاسيميرو".

ويعتقد البعض أنه لا يوجد لاعب آخر يستحق ملء فراغ مودريتش أكثر منه. حيث انتظر الشاب البالغ من العمر 24 عامًا فترة طويلة بما فيه الكفاية، ويعرف أجواء النادي جيدًا، ويجب أن يُحترم صبره الآن.

***

أهداف أخرى

كاسم ريال مدريد، فالنادي يسعى دائمًا لجلب نجوم اللعبة كل في مركزه.. ومن بين الأسماء التي قد يستهدفها الريال كيفن دي بروين، الذي يعد أفضل لاعب وسط في إنجلترا وأفضل صانع ألعاب في أوروبا في المواسم الأخيرة.

قدوم دي بروين قد يعطي للريال إضافة حقيقية كونه جيدا في ربط الخطوط وبناء اللعب، في وقت سيعمل فيه كروس وكاسيميرو على تدمير الهجمات.

وقد خرجت تقارير عن اهتمام ريال مدريد باللاعب في فبراير. وسيكون صفقة تاريخية من بيريز إذا تمكن بطريقة ما من انتزاع اللاعب من براثن بيب جوارديولا.

ومن بين الأسماء الأخرى ماركو فيراتي، الذي ارتبط ببرشلونة، لكن تدهور علاقة النادي الكتالوني بباريس سان جيرمان، قد تجعل ريال مدريد هو من يستفاد من خدماته.

الأمر نفسه بالنسبة لنجم وسط ليون ماكسيم لوبيز، الذي يلعب لأولمبيك مارسيليا الفرنسي ولفت انتباه بعض الأندية الكبيرة بتألقه في الدوري الفرنسي.

ويشبه البعض اللاعب الفرنسي حتى بمودريتش بسبب أسلوب لعبهما المتشابه، كما أنه وصل لقمة تركيزه ونضجه هذا الموسم.