أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، عن إطلاق بطولة دولية في مملكة البحرين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد سموه إطلاق اسم مملكة البحرين على هذه البطولة الدولية في نسختها الأولى والتي تأتي ضمن سياسة التطوير التي ينتهجها سموه منذ رئاسة اتحاد السلة.

وكشف سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، عن أن بطولة البحرين الدولية لكرة السلة ستحظى بهوية من خلال تدشين شعار خاص بها وذلك لإعطائها قيمة أكبر، مؤكداً سموه أن الاتحاد البحريني لكرة السلة يسعى لتقديم منتج ثري لأسرة كرة السلة البحرينية من خلال استقطاب منتخبات ذات مستوى عالٍ إضافة إلى تنظيم هذه البطولة وفقاً لمعايير عالمية.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أن الاتحاد قام بتشكيل لجنة منظمة للبطولة برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، لوضع خطة تنظيمية متكاملة لهذه البطولة التي تقام في الفترة ما بين 24 مايو الجاري وحتى 27 من الشهر ذاته.

وتضم اللجنة المنظمة للبطولة كل من عبدالإله عبدالغفار الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة، وأحمد يوسف المدير التنفيذي بالاتحاد، وغسان قاروني مدير المنتخبات الوطنية، وخالد خليل وأحمد قلداري ومحمود تقوي.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أن الاتحاد وجه دعوات لاتحادات العراق، مصر، ولبنان لمشاركة منتخباتها في النسخة الأولى من بطولة البحرين الدولية لكرة السلة، حيث حصل اتحاد السلة على موافقة خطية من هؤلاء الاتحادات للمشاركة في النسخة الأولى من هذه البطولة.

وأضاف سموه أن مشاركة منتخبنا الوطني لكرة السلة في بطولة البحرين الدولية الأولى تعطيه مكاسب عديدة نظراً لمواجهته منتخبات قوية في المستوى تساعد لاعبي منتخبنا على الارتقاء بمستوياتهم من خلال اللعب مع منتخبات لها باع طويل على الصعيد العربي والآسيوي والأفريقي.

وبين سموه أن منتخبنا الوطني بحاجة لزيادة جرعة المباريات التنافسية القوية وتكثيف المشاركات على كافة الأصعدة وهذا الشيء يأتي متناغماً مع السياسة التطويرية للمنتخبات الوطنية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إلى أن هذه البطولة الدولية تأتي أيضاً ضمن خطة الإعداد للمشاركة في الاستحقاقات القادمة.