يرعى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان مؤتمر التنمية الاجتماعية الرابع الذي ينظمه صندوق سار الخيري تحت شعار "الشراكة المجتمعية والعمل الخيري" في سبتمبر المقبل.

والتقى الوزير، رئيس مجلس أمناء صندوق سار الخيري، د.السيد صلاح علوي، بحضور سلمان المحفوظ، حيث أشاد حميدان بمبادرات صندوق سار الخيري وأنشطته المساهمة في خدمة الأسر المستحقة لمختلف أنواع المساعدات والرعاية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق.

ولفت إلى أهمية تعزيز وتنمية العمل الخيري في البحرين، والذي يعكس ترابط وتماسك المجتمع، مشيراً إلى دعم الوزارة لمختلف أنواع العمل الخيري الذي يصب في مصلحة المجتمع وتنميته على أساس الشراكة المجتمعية.

وقدم رئيس مجلس أمناء صندوق سار الخيري لوزير العمل والتنمية الاجتماعية بطلب رعايته اللمؤتمر، حيث أعرب حميدان عن ترحيبه برعاية وحضور المؤتمر.

وأشاد حميدان، بفكرة وأهداف المؤتمر الرامية إلى النهوض بالعمل الخيري من خلال تشجيع مؤسسات المجتمع المدني على المشاركة في برامج تنمية وتطوير المجتمع المحلي، والعمل على توحيد جهود وإمكانات الجانب الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تحقيق التنمية الشاملة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من جانبه أشاد علوي، بالجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مجال دعم منظمات المجتمع المدني وخاصة الموجهة لتطوير العمل الخيري، مثمناً في ذات الوقت موافقة سعادة الوزير على رعاية مؤتمر هذا العام الذي من المؤمل أن يشارك فيه 200 فرد من المهتمين والمتخصصين من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة، سيساهمون في وضع دراسة ميدانية لواقع العمل الخيري، وبحث سبل تطويره وتنميته.