نظمت محافظة العاصمة أصبوحة نسائية تحت عنوان "الصحة والسلامة ومخاطر السمنة" بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، ضمن برنامج فعاليات المحافظة لشهر رمضان المبارك، إذ أقيمت الأصبوحة في مبنى محافظة العاصمة بالقضيبية بحضور موظفات المحافظة وعدد من العنصر النسائي من الأهالي وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني.

وشملت الأصبوحة التي حاضرت فيها مسؤولة التثقيف الصحي بإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية في وزارة الداخلية لولوة عاشور، على محاضرة تثقيفية توعوية حول مفهوم الصحة والصوم خلال شهر رمضان ومخاطر السمنة على الأشخاص والحلول المناسبة لتفاديها.

وأكد مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إن مثل هذه المحاضرات تنعكس إيجابياً على العنصر النسائي في زيادة الوعي بصحة الجسد والاستهلاك الصحيح للأغذية خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن تفاعل المشاركات خلال الأصبوحة النسائية إنما يدل على مدى تجاوبهم واهتمامهم وانعكاس محتوى المحاضرة إيجاباً عليهم، معرباً عن شكره وتقديره إلى إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية على تعاونهم مع المحافظة لتنظيم هذه الأصبوحة التوعوية التثقيفية.