قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن المؤبد والغرامة 20 ألف دينار بحق بحريني "30 سنة" يقضي عقوبته بالسجن في قضية مخدرات، بعد أن استطاع من داخل محبسه تكليف شخصين لاستخراج 32 كيلوغراماً من الحشيش المخدر وأكثر من 700 غرام شبو تمت تخبئتها داخل إطارات في قاع البحر.

وعاقبت المحكمة المتهمين الآخرين بالسجن 7 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، لمساعدتهما في استخراج المخدرات، وحبسهما 6 أشهر أخرى عن تهمة الإبحار بسفينة صيد في منطقة محظورة، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتكشفت خيوط الجريمة عندما وردت معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات تفيد قيام نزيل في سجن جو يجند أشخاص من خارج محبسه لاستخراج كمية من المواد المخدرة خبأه داخل إطارات في قاع البحر، مقابل حصولهم على المال، فتم إجراء المزيد من التحريات والتي دلت على قرب قيام شخصين بالتوجه إلى البحر لاستخراج المخدرات.



وضبط قارب صيد صغير وبه شخصين كانا يختئان من خفر السواحل بمنطقة الساية في إحدى حظائر مصائد الأسماك، وكان الارتباك واضح على ملامحهم، وعثر على إطاري سيارات في القارب يحتويان على 32 كيس كبير بهم مادة الحشيش المخدرة وبلغ وزنها جميعاً 32.833 كغم، وكيسين من الشبو وزنهما 775 غرام.

وورد مكالمة هاتفية" فيديو" لأحد المتهمين في تلك اللحظة، وبفتح خط المكالمة تبين بأن المتهم الأول يحدثهم من داخل محبسه للاستفسار عن الوضع، وإن تمت عملية الاستخراج فأجابهم أحد رجال الشرطة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة أنهم في 25 يونيو 2017، المتهم الأول جلب وحاز وأحرز وآخر مجهول بقصد الإتجار مخدر الحشيش والمؤثر العقلي "ميتافيتامين"، وللمتهمين الثاني والثالث تهمة الشروع في نقل المواد المخدرة بمقابل، كما حازا وأحرزا بقصد التعاطي الحشيش، وأحرز الأول بقصد التعاطي مؤثراً عقلياً.

--