استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا Hideki ITO سفير اليابان المعتمد لدى البحرين، حيث أشاد بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة متميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات وبالأخص مجالات الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

واستعرض الوزير مع السفير الياباني، أبرز المشاريع التي يتم تنفيذها في هذه المجالات، حيث قام بتقديم عرض مرئي عن مشاريع هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة بما فيها الخطة الوطنية لرفع كفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتجددة وبعض المشاريع المهمة كمشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميغاوات وفرص الاستثمار المتاحة للشركات اليابانية في هذا المشروع والمشاريع الأخرى.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن بالغ سروره للاطلاع على مثل هذا التقدم الكبير الذي أحرزته البحرين في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وأبدى رغبة الشركات اليابانية للمشاركة في هذه المشاريع بحسب الفرص الممكنة وكذلك تفعيل المزيد من التعاون في تلك المجالات.

وقدم شكره وتقديره للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والترحيب والحفاوة، مؤكداً استعداده لتعزيز هذا التعاون القائم بما يخدم كافة المصالح والتطلعات.