تنطلق مساء الأحد، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية "ناصر 11"، بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى يلتقي في الأولى فريقا فيكتوريوس مع VIVAوالمراكز الشبابية عند الساعة 9.00، في حين يلعب فريقا الزعيم والزلزال في المباراة الثانية عند الساعة 11.00 على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية.

وتدخل الفرق الأربعة المواجهتين، بحسابات مختلفة تحديداً مع ما كشفت عنه مباريات الجولتين الماضيتين والنتائج المسجلة فيهما، ويتصدر فيكتوريوس والزعيم فرق المجموعة برصيد متساو 4 نقاط لكل منهما، في حين يقف VIVA والمراكز الشبابية خلفهما برصيد 3 نقاط، وخرج فريق الزلزال من حسابات المنافسة بعد تلقيه خسارتين متتاليتين.

ويخشى فريق فيكتوريوس من مفاجآت خصمه في المباراة الأولى VIVA والمراكز الشبابية لا سيما مع المستوى المتذبذب الذي ظهر عليه فيكتوريوس في مواجهتيه وغياب الاستقرار الفني في مستواه.



وفي المقابل، فإن المراكز الشبابية ومدربه علي سعيد يأمل استمرار تصاعد مستواه في ظل ما يمتلكه من عناصر شبابية ويغلب على طابعها الحيوية والنشاط، ويعتمد المراكز الشبابية كثيراً على منطقة الوسط في امتلاك مجريات اللعب في ظل تواجد محمد عبدالوهاب الذي يمثل عنصر الخبرة إلى جانب عباس عياد.

الزعيم يأمل بنقطة من الزلزال

وفي المباراة الثانية، يقف فريق الزعيم أمام فرصة كبيرة في مشواره عندما يواجه الزلزال وهو يلعب بفرصتين لحجز مكانه وبطاقته للدور الثاني فإما الفوز أو نقطة التعادل تحديداً أنه سيواجه فريق جريح بعيد عن حسابات المنافسة وفاقد للفرصة والرغبة في اللعب إن جاز لنا التعبير.

ويدرك مدرب الزعيم هشام الماحوزي، صعوبة مهمة فريقه على رغم ذلك لا سيما مع افتقاد فريقه للمسة التهديفية وافتقاده لعملة الهداف بدليل عدم قدرة لاعبيه على التسجيل في مباراتين.

وفي المقابل، فإن الزلزال سيدخل المباراة بفرصة إثبات الوجود خصوصا أنه فريق يملك تاريخ طويل في هذه البطولة وسبق له التتويج باللقب في 3 مناسبات، ومن المتوقع أن يخوض المباراة بأريحية كبيرة في ظل ابتعاده عن الضغوط، ويأمل مدربه موسى مبارك أن يظهر لاعبيه كل ما لديهم من إمكانات وقدرات لتحقيق الفوز الأول وتوديع المنافسات بصورة جيدة.

لمسات البلوشي!

على طريقة الكبار، اخترق الظهير الأيمن لفريق الصقر الأبيض حمزة البلوشي دفاعات فورايفر وتلاعب بلاعبيه على خط نهاية الملعب ليضع زميله عبدالرحمن شعبان في مواجهة سهلة مع المرمى مسجلاً هدف التقدم الأول في اللقاء.

وبرز البلوشي بقوة في اللقاء حيث أظهر إمكانات فردية عالية جداً وساهم في خلق العديد من الفرص لزملائه اللاعبين، بالإضافة إلى القيام بمهامه الدفاعية على أكمل وجه حيث وقف نداً لانطلاقات فور ايفر من الجهة اليسرى، ليظفر في النهاية بجائزة أفضل لاعب في المباراة عن جدارة واستحقاق وسط تهنئة كبيرة من زملائه اللاعبين.

"استبعاد جواد"

شهدت الدقيقة 68 من لقاء الصقر الأبيض مع فور ايفر، استبعاد مدرب الأخير سيد محمد جواد من قبل حكم اللقاء سيد عدنان السكندري بعد الاعتراض الكبير من قبل المدرب على القرارات التحكيمية لتُعتبر الحالة الأولى من نوعها في البطولة حتى الآن على مستوى المدربين.

وظهر واضحاً على المدرب "جواد" التوتر الزائد وتحديداً بعد تأخر فريقه بالنتيجة، حيث اعترض على أكثر من لقطة مما اضطر الحكم السكندري لاستبعاده حيث أكمل ما تبقى من دقائق متفرجاً على اللقاء من المدرجات.

شعبية "الصقر الأبيض"

بالإضافة إلى المستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه فريق الصقر الأبيض ووصوله السهل إلى الدور ربع النهائي بعد تحقيقه انتصارين في أول مباراتين، ظهرت شعبية جيدة للفريق حينما وجد ترحيباً من الجماهير التي حرصت على حضور اللقاء وتشجيع الفريق أمام فور ايفر والتي حسمها بهدفين دون رد.

ومن المتوقع، أن يحظى الصقر الأبيض بمساندة جماهيرية أكبر في المواجهة التي سيخوضها في الدور ربع النهائي التي يتحدد هوية المنافس فيها بعد ختام مباريات الدور الأول.

القلعة "Out"

انضم فريق القلعة إلى قافلة الفرق المغادرة لبطولة "ناصر 11" بعد أن تلقى خسارتين كانت الأولى أمام الصقر الأبيض بخماسية نظيفة والثانية أمام فريق صقور البحرين بنتيجة (3-0) ليحتل المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة الثالثة بدون نقاط، بالإضافة إلى سجل خال من التسجيل مع تلقي (8) أهداف حتى الآن.

ولحق فريق القلعة بفريقي الزلزال عن المجموعة الأولى و جرناس عن المجموعة الثانية في انتظار ما تسفر عنه مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة حيث من المتوقع أن تشهد هي الأخرى حالة إقصاء لفريق آخر.

Live Story!

حرصت اللجنة الإعلامية على التنويع في تغطية منافسات البطولة اشتملت بالإضافة إلى الرسالة الصحفية اليومية، فقد برزت التغطية على حساب البطولة في موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام" وتحديداً الـ "Live Story" الذي واكب أحداث المباريات أولاً بأول فكان علامة فارقة في عمل اللجنة في البطولة وسط إشادة من المتابعين.

ويشرف على التغطية المباشرة في الحساب الوجه الواعد في الإعلام الإلكتروني عمار القصاب، الذي أتحف متابعين الحساب بالتغطية الحية والمباشرة وبأسلوب شيّق، حيث تولي اللجنة الإعلامية اهتماماً كبيراً بمواقع التواصل الاجتماعي نظراً للاقبال الكبير على متابعة حساب البطولة (Nasser11.bh).

صيام عن التسجيل!

بعد توقيعه على هاتريك من الأهداف في الجولة الأولى أمام القلعة، فشل لاعب فريق الصقر الأبيض المحترف السعودي محمد عطية في التسجيل وتعزيز رصيده التهديفي على الرغم من الأفضلية الهجومية للفريق في مباراته الثانية أمام فريق فورايفر والتي انتهت بفوزه بهدفين دون رد.

ويعتبر عطية من الأسماء البارزة التي قدمتها "ناصر11" وبات يتساوى بالرصيد ذاته من الأهداف مع لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد حسن عبدالرضا ولكل منهما 3 أهداف، فيما يتواصل الصراع بعد احتلال أكثر من أربعة لاعبين المركز الثاني برصيد هدفين.

الجزاف: اللياقة تسببت في خسارتنا

أرجع لاعب فريق فور ايفر عبدالله الجزاف أسباب الخسارة التي تعرض لها أمام الصقر الأبيض لعدة أسباب، منها ما يتعلق بالضغوط العالية الموجودة على اللاعبين، وكذلك قلة المخزون اللياقي والبدني مستشهداً بهبوط المعدل في الشوط الثاني، ما تسبب أيضاً في قلة التركيز لدى اللاعبين، وأضاف "أسباب الخسارة تتعلق بقلة اللياقة وهبوط معدلها في الشوط الثاني الذي شهد خسارتنا، وأيضاً تسبب ذلك في قلة التركيز".

وأكد الجزاف أن فريق الصقر الأبيض كان الأحق بالفوز والنقاط الثلاث لأنه كان الفريق الأفضل طوال مجريات اللعب، وأضاف "كان الطرف الأفضل لأن لاعبيه يتمتعون بلياقة بدنية عالية وكان المسيطر على مجريات اللعب، ويملك أوراق ومفاتيح لعب كثيرة منحته الفوز في نهاية المباراة".

وقال الجزاف، إن فريقه ما زال في صلب المنافسة ويملك الفرصة في يديه للتأهل والعبور للدور الثاني، مؤكداً أن ذلك يحتاج لتصحيح الأخطاء وخوض المباراة الثالثة بروح جديدة عالية.

تاج: خروجنا المبكر مستحق

أكد لاعب فريق القلعة سيد محمد تاج، أحقية فريقه بالخروج المبكر من المنافسات في "ناصر 11" في ظل الإعداد والتحضير غير الجيد الذي سبق المشاركة، مؤكداً أن فريقه افتقد لمقومات الفريق القادر على الاستمرار.

وأضاف "افتقدنا للكثير من الجوانب سواء الجانب الفني أو البدني وغاب الاستقرار والانسجام بين اللاعبين لا سيما مع غياب مرحلة الإعداد الجيد".

وأوضح تاج أن فريقه لم يقدم المستوى الفني في مباراتيه التي خاضهما لأسباب عدة منها أفضلية الفرق المنافسة، وأضاف "لم نقدم شيئا يذكر في المباراتين لأفضلية الفرق المنافسة وتحضيراتهم الجادة"، مرشحاً فريق الصقر الأبيض للوصول للأدوار المتقدمة في البطولة، ومرجعاً السبب وراء ذلك إلى امتلاكه للكثير من المقومات منها اللاعبون المحترفون الجيدون والتشكيلة الشبابية التي يمتلكها.

الفرحاني: واثقون من التأهل !

عبر لاعب فريق صقور البحرين حسين الفرحاني عن ثقته بزملائه اللاعبين في التأهل والصعود للدور ربع النهائي في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي.

وأكد أن فريقه قدم مستوى فني جيد في مباراتيه على رغم خسارته في الجولة الأولى أمام فور ايفر قبل أن يسقط بأخطاء وصفها بالفردية وغير المقصودة.

وقال الفرحاني "نملك القدرة على الفوز في الجولة الثالثة أمام الصقر الأبيض، وسنقاتل من أجل التأهل للمرحلة الثانية بغض النظر عن الحسابات التي سندخل بها في المباراة".

حسابات التأهل تحسمها المواجهات المباشرة

اشتد صراع المنافسة في المجموعات الأربع خصوصاً مع الغموض الذي ما زال يلف هوية الفرق المتأهلة ودخول 3 فرق في حسابات مختلفة، ففي المجموعة الأولى تبقى بطاقتي العبور والتأهل محصورة بين 3 فرق هي فيكتوريوس، الزعيم وviva المراكز الشبابية.

وفي المجموعة الثانية المنافسة انحصرت بين حامل اللقب بتلكو جنرز يونايتد، النوايف وتايلوس، وفي المجموعة الثالثة لا تختلف كثيراً عن سابقتيها، فالمنافسة ستكون بين فرق الصقر الأبيض، فور ايفر وصقور البحرين، وتبقى المجموعة الرابعة فالمنافسة بين فرق طموح والفخار ونوماس.

وبحسب ما أفرزته الجولتان الأولى والثانية، فإن إمكانية تعادل فريقين أو أكثر قائمة مع نهاية مباريات الدور التمهيدي، وبحسب لائحة البطولة والنظام المعتمد الذي سيفصل بين الفرق في حسابات المنافسة فإن المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة هي التي ستحدد الصاعدين والواصلين للدور ربع النهائي مع استبعاد نتائج الفرق الأخرى، وفي حال استمرار التعادل بين الفرق المعنية سيتم اللجوء إلى قاعدة فارق الأهداف في المواجهات المباشرة.