- "HMD" تضيف تقنيات للهاتف تجعله يتفوق على العلامات الأخرى

..

أثبت هاتف نوكيا 8 سيروكو "Nokia 8 Sirocco" - الذي أطلقته شركة "HMD" العالمية المطوّرة لأجهزة هاتف نوكيا - قوته وجدارته، حيث يعتبر من أقوى الهواتف الذي أطلقت الشركة، إذ يأتي الهاتف بشكل أنيق ونحيف يمزج بين الحرفية العالية والدقة المثالية والابتكارات العصرية الهادفة.



فالهاتف الجديد - الذي بات متوفراً في الأسواق المحلية - يمتلك تجربة مميزة للغاية من حيث سهولة حمله وملمسه الفريد من نوعه، خصوصاً أنه مقاوم للماء والغبار، في وقت يأي الهاتف مستوحى من تراث التصميم الغني المعروفة به هواتف نوكيا، الأمر الذي يجعله منافساً لعلامات الهواتف الأخرى مثل "سامسونغ" و"آيفون".

ومن خلال تجربة الهاتف، فإن نوكيا 8 سيروكو (Nokia 8 Sirocco)، يعد القوي المدمج والأجمل حتى الآن، من خلال تقديمه تقنية البصريات مزدوجة النظر المعززة، والبصريات ZEISS والصوتيات المضبوطة بعناية فائقة وتقنية الصوت المكاني المقدم من علامة نوكيا.

كما تتميز بطاريته بالاستمرار لفترة طويلة، في حين يغطي الإطار الزجاجي المنحني الذي يتميز به الهاتف إطاراً من الفولاذ المقاوم للصدأ المصنوع بدقة لتقديم مزيجاً استثنائياً يجمع بين القوة والجمال.

وتم تصميم الهاتف على شكل حافة بحجم 2 مم، إذ يجمع بين شاشة POLED بحجم 2K 5.5 بوصة (inch) المنحنية من الحافة إلى الحافة مع المسافات بين الشاشة والإطار ومنحنيات الإطار المصممة بعناية فائفة وذلك لإنشاء ملف تعريف مضغوط.

ويعد إطاره الفولاذي المقاوم للصدأ أقوى من معدل 6000 سلسلة من الألمونيوم بـ 2.5 مرة؛ كما تتميز شاشته المصنوعة من مادة3D Corning Gorilla Glass 5 بقوى كافية لتحمل استخدامات الحياة اليومية.

ويتميز الجهاز بوزن مثالي ومتوازن تماماً، حيث يشعر المستخدم بمزيد من الأمان أثناء حمله في الأيدي، بفضل قبضته المحسنة التي تتميز بإطار فولاذي مقاوم للصدأ مزدوج ومصقول بمادة الألماس.

وتمكّن التقنيات الإستثنائية المتوفرة في هذا الهاتف المستخدم من التقاط كافة تفاصيل الصورة؛ ومن أهم هذه التقنيات التي تساعده في ذلك أجهزة الاستشعار الخلفية المزدوجة فضلاً عن بصريات ZEISS التي تجمع ما بين كاميرا أساسية فائقة الحساسية توفر زوايا ذات درجات واسعة للتعامل مع ظروف الإضاءة المنخفضة؛ كذلك مستشعر ثانوي بمعدل 13 ميجابيكسل (megapixel) مع تقريب بصري بمعدل x2.

ومع وضعية الكاميرا الإحترافية (Pro Camera mode) Pro، سيتمكن المستخدم على اتقان التحكم اليدوي عند التقاط أي صورة ، مما يساعده على التقاط الصور الإحترافية Pro بكل دقة واتقان.

وكان المدير العام لشركة HMD في الشرق الأوسط سانميت سينغ كوشار قال في تصريح سابق: "يسرنا أن نقدم إلى البحرين أحدث إصدارات من هواتف نوكيا الذكية، ونحن على ثقة بأنها ستسعد محبي هواتف نوكيا بصورة كبيرة. يعد هاتف نوكيا 8 سيروكو (Nokia 8 Sirocco) تجسيداً للحرفية المطلقة والأناقة، فهو يجمع ما بين الإنحناءات الأنيقة والسلسة بلمسات نهائية ذات تأثير زجاجي والأداء المتفوق.

وينضم نوكيا 8 سيروكو "Nokia 8 Sirocco"، إلى عائلة أندرويد ون Android One، ويوفران تجربة البرمجيات العالية الجودة المصممة من جوجل Google. وسيبقى الهاتفان مواكبان لأحدث الإبتكارات والتحديثات الأمنية من جوجل Google، لأنهما يعملان وفق نظام تشغيل أندرويد الخالص.

وتخلو هذه الهواتف الذكية من أي تغييرات غير ضرورية على واجهة المستخدم أو عمليات خفية تستهلك البطارية أو تبطيء من أداء الجهاز، وبالتالي فإنّه يمكن للشخص الإستمتاع باستخدام هذا الهاتف الجديد لوقت أطول، وذلك بعد القايم بتجربة الجهاز. وكما هو الحال في كافة هواتف نوكيا الذكية التي تعمل وفق نظام التشغيل أندرويد ون Android one، فإنها تأتي مع عدد محدود من البرامج المثبتة مسبقاً لتوفير مساحة تخزين أكبر.

وعبر استخدام أندرويد أوريو Android Oreo out of the box، فإنه سيكون بإمكان المستخدم الإستمتاع بأحدث المزايا، التي تشمل Picture-in-Picture للتمكن من القيام بعدّة مهام خلال نفس الوقت، وتطبيقات Android Instant لاستكشاف وتشغيل التطبيقات بأدنى معدل من الإحتكاك، إلى جانب توفر 60 رمزاً تعبيرياً، وكذلك ميزة زيادة عمر البطارية عبر التقليل من البرامج التي تعمل في الخلفية.

ويستوحي تصميم هذا الهاتف من تراث هواتف نوكيا المعروف، ويدمج التصميم الأنيق والأسلوب المدمج لهاتف Nokia 8 Sirocco بين المزيج المثالي من الحرفية والابتكار.

ويعد هاتفNokia 8 Sirocco هاتفًا ذكيًا صغيرًا ومدمجًا للغاية. وكجزء من عائلة Android One ، فيقدم الهاتف تجربة برمجيات عالية الجودة مصصمة من قبل Google.

ويحتوي الهاتف على كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل و 13 ميجا بيكسل من الخلف، وتأتي الكاميرا الأولى بزاوية واسعة وفتحة كاميرا f/1.75 والكاميرا الثانية تأتي بفتحة كاميرا f/2.6 وبها فلاش مزدوج.

وعن الكاميرا الامامية فهي واسعة الزاوية وتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع مستشعر تكبير 2x. ويشمل الهاتف 3 ميكروفونات حيث سيتمكن المستخدمين من خلالها تسجيل الصوت بنطاقات دينامية عالية.