غزة - (أ ف ب): استشهد 3 فلسطينيين متأثرين بجروح كانوا أصيبوا بها الإثنين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرات على الحدود بين قطاع غزة والاحتلال، بحسب ما أفادت مصادر طبية فلسطينية السبت.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة ظهر السبت إن فلسطينيين توفيا متأثرين بجراحهما هما محمد مازن عليان "20 عاماً" الذي أصيب شرق مخيم البريج للاجئين، ومعين عبدالحميد الساعي "58 عاماً"، الذي أصيب شرق مدينة غزة.

ومساء، أعلنت الوزارة "ارتقاء الشهيد احمد ابو سمرة "21 عاماً" من جباليا، متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال يوم الإثنين الماضي".



وبذلك، يرتفع إلى 64 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص إسرائيلي إلى جانب نحو 3 آلاف أصيبوا بجروح يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، في أعنف مواجهات تشهدها المنطقة الحدودية مع الاحتلال منذ بدء موجة الاحتجاجات في 30 مارس الماضي بمناسبة ذكرى يوم الأرض.

واستشهد 118 فلسطينياً منذ 30 مارس الماضي، وأصيب الآلاف بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة. في حين أصيب جندي إسرائيلي واحد.

وأثار سقوط العدد الكبير من الشهداء الفلسطينيين موجة استنكار عالمية، وعمدت بعض الدول إلى استدعاء سفراء إسرائيل لديها تعبيراً عن احتجاجها.

وصوت مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الجمعة على قرار يدعو إلى إرسال فريق دولي متخصص في جرائم الحرب للتحقيق في أحداث غزة.