بتلكو جنرز يونايتد وطموح والصقر الأبيض في الطليعة

ارتفاع نسبة التسجيل ومؤشرات تحدد ملامح الصراع

وداع حزين للقلعة والفخامة وجرناس والزلزال



..

أفرزت الجولة الثانية من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم "ناصر11" والتي اختتمت مساء السبت الكثير من المعطيات أبرزها اقتراب 3 فرق من حسم التأهل إلى دور الثمانية ووداع 4 فرق رسمياً منافسات الحدث الكروي الذي يستمر حتى 31 مايو الحالي.

وستحدد الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول المعالم النهائية لفرسان دور الثمانية، حيث من المنتظر أن تشهد سباقاً محموماً بين الفرق التي تملك الحظوظ بنسب متفاوتة، حيث سيتصارع 12 فريقاً على التأهل.

وخلال الجولتين الأولى والثانية، حققت فرق بتلكو جنرز يونايتد والصقر الأبيض وطموح العلامة الكاملة بعد انتهاء، حيث وضعت قدماً في الدور ربع النهائي بحصدها 6 نقاط من مباراتين وبرصيد وافر من الأهداف ونقاط القوة التي تجعل منها مرشحة بامتياز للمنافسة على اللقب.

وفاز بتلكو جنرز يونايتد على النوايف "3 - 0" وجرناس "7 - 0"، فيما انتصر الصقر الأبيض على القلعة "5 - 0" وفور إيفر "2 - 0"، بينما تغلب فريق طموح على الفخار "3 - 1" وعلى نوماس "7 - 1".

فيما ودعت فرق الزلزال وجرناس والقلعة والفخامة البطولة بعد أن فشلت في تحقيق الانتصار خلال الجولتين الأولى والثانية لتغادر مبكراً الحدث حيث ستخوض مبارياتها الأخيرة كتأدية واجب بعيداً عن حسابات التأهل.

31 هدفاً

ارتفع منسوب تسجيل الأهداف في الجولة الثانية إلى 31 هدفاً بعد أن كان في الجولة الأولى 27 هدفاً ليكون مجموع ما تم تسجيله في البطولة حتى الآن 58 هدفاً في 16 مباراة بمعدل 3.6 هدف في المباراة الواحدة وهي نسبة تسجيل جيدة جيداً تأكدت مع دخول الفرق أجواء المنافسة بشكل أكبر.

وتعتبر المجموعة الرابعة الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع 20 هدفاً، تليها المجموعة الثالثة التي أحرزت فرقها 16 هدفاً، ثم المجموعة الثانية التي سجلت فيها الفرق 14 هدفاً، بينما كانت المجموعة الأولى الأضعف من الناحية التهديفية بتسجيل فرقها 8 أهداف فقط.

وتحسن معدل زيارة الشباك في الشوط الأول، حيث ارتفع إلى 12 هدفاً مقارنة مع 8 في الجولة الأولى وربما يعود ذلك إلى تفاوت المستويات في بعض المباريات وتحديداً تلك التي شهدت نسبة تسجيل عالية.

"سباعيات"

كشّر فريق طموح عن أنيابه مجدداً وسحق فريق نوماس بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد ليكون اللقاء الذي يشهد تسجيل أكبر عدد من الأهداف في البطولة حتى الآن وليفرض نفسه بقوة كأحد أبرز المرشحين للذهاب بعيداً في المسابقة.

في المقابل، فإن الانتصار الأكبر كان من نصيب فريق بتلكو جنرز يونايتد الذي دكّ مهاجموه شباك فريق جرناس بسباعية دون ردّ في لقاء كان من طرف واحد وأثبت فيه حامل اللقب علو كعبه عن جدارة واستحقاق حيث كان أول الواصلين إلى الدور ربع النهائي.

6 ركلات جزاء

احتسبت في الجولة الثانية 3 ركلات جزاء نفذت اثنتان بنجاح كانت الأولى لمحمد عبدالوهاب "فيفا والمراكز الشبابية" والثانية لحسين إبراهيم "الفخامة"، فيما فشل المحترف البرازيلي في صفوف فريق فيكتوريوس لويس بالتسجيل في مرمى الزعيم لترتفع الحصيلة إلى 6 ركلات جزاء حتى الآن في البطولة.

وسبق في الجولة الأولى احتساب ركلتي جزاء تم تنفيذهما بنجاح حيث ترجم حسين عبدالرضا لاعب جنرز يونايتد في شباك فريق الزلزال، وعلي محمد منصور في مرمى فريق طموح، بينما فشل ناجي فتحي لاعب جرناس بالتسجيل عندما تصدى لركلته بجدارة حارس فريق تايلوس عمر إبراهيم.

الأقوى والأضعف

يتساوى فريقا بتلكو جنرز يوناتيد وطموح كأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف حيث أحرز كل منهما 10 أهداف يأتي خلفهما فريق الصقر الأبيض برصيد 7 أهداف، فيما يعتبر فريقا جرناس والقلعة الأضعف دفاعياً عندما فشلا حتى الآن في هز شباك الخصوم.

أما على الجانب الدفاعي فتعتبر فرق "الزعيم، جنرز يونايتد، الصقر الأبيض" الأقوى حين لم تستقبل شباكها أي هدف في الجولتين الأولى والثانية، فيما يعتبر فريقي القلعة وجرناس الأضعف دفاعاً بدخول 8 كرات في شباكه يليهما فريق نوماس حيث اهتزت شباكه في 7 مناسبات ثم الزلزال والفخامة بـ 6 أهداف.

أرقام غريبة من "ناصر 11"

فريقا بتلكو جنرز يونايتد وطموح حققا الفوز مرتين، المفارقة أنهما يتشابهان في تسجيل الأهداف سجلا في الجولة الأولى (3) وفي الجولة الثانية (7)!

يتشارك فريقا القلعة وجرناس بنفس عدد الأهداف التي دخلت مرماهما 8 في شباك كل فريق، كما يتشاركان بعدم التسجيل في شباك الخصوم!

فريق الزعيم الوحيد الذي لم يسجل لاعبوه أي هدف رغم أنه يملك 4 نقاط حيث تكفل دفاع فيفا والمراكز الشبابية بالتسجيل عنه في المباراة الأولى!

تم احتساب 3 ركلات جزاء في الجولة الأولى و 3 في الجولة الثانية، الغريب في الأمر أنه في كل جولة تم تسجيل ركلتين وإضاعة ركلة!

بعد أن حضرت النيران الصديقة مرة في الجولة الأولى، عادت مرة أخرى لتظهر في الجولة الثانية عندما سجل مصلح أحمد لاعب الفخامة هدفاً في مرمى فريقه لصالح الفخار.

شهد الشوط الثاني من المباريات في الجولة الثانية تسجيل 19 هدفاً وهو الرقم ذاته في الذي تم تسجيله في نفس الشوط في الجولة الأولى!

إيمانويل يخطف الصدارة

حلق مهاجم فريق طموح إيمانويل في صدارة ترتيب هدافي "ناصر 11" بعد أن أحرز "سوبر هاتريك" في اللقاء الذي جمع فريقه بنوماس وانتهى بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

واقتسم 3 لاعبين المركز الثاني برصيد 3 أهداف وهم حسن عبدالرضا "بتلكو جنرز يونايتد"، ومحمد عطية "الصقر الأبيض" وعبدالفتاح بشير فلاتة "طموح"، وسجل هدفين كل من الشيخ خالد بن سلمان "فيكتوريوس"، عبدالعزيز فلاح "النوايف"، سعيد حسن "الفخار"، فيما سجل 34 لاعباً هدفاً واحداً، وهدفين تم تسجيلهما بالخطأ من مدافعين.

النوايف يغازل ربع النهائي .. وتايلوس في اختبار الـ"جنرز"

تختتم مساء الإثنين منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بمواجهتين يلتقي في الأولى فريقا بتلكو جنرز يونايتد (6 نقاط) وتايلوس (3 نقاط) عند الساعة 9.00، وتعقبها مباراة النوايف 3 نقاط وجرناس بدون نقاط عند الساعة 11.00 على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية.

المواجهة الأولى بين الجنرز وتايلوس تشير فيها كل المعطيات والمؤشرات إلى أفضلية حامل اللقب الساعي لتأكيد حضوره وتأهله للدور الثاني لا سيما مع الفوارق الفنية التي تفصله عن خصمه، ويأمل جنرز يونايتد في تحقيق فوزه الثالث توالياً وتحقيق العلامة الكاملة في الدور التمهيدي، ومع ذلك فأن تايلوس يبحث عن فرصة الفوز للدخول في معترك حسابات التأهل.

وفي المباراة الثانية التي يتواجه خلالها النوايف وجرناس فإن التوقعات تشير إلى مباراة ساخنة ومليئة بالندية والإثارة لا سيما مع طموح الأول بخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة فيما يتطلع جرناس لتحقيق مفاجأة للذكرى بعد خروجه من حسابات التأهل.

عبدالناصر يرفض ترشيحات المتابعين

برر مساعد مدرب فريق طموح عبدالناصر حسن، تغير أداء فريقه في مباراتيه السابقتين أمام الفخار ونوماس إلى مشاركة المجموعة مع بعضها في بطولة رسمية لأول مرة وقال إنه يتطلع لتطوير الأداء من مباراة لأخرى.

ورفض الترشيحات التي تعتبر فريقه أبرز المرشحين مبيناً أن كل مباراة تختلف عن الأخرى، وأن الفريق ينظر للقاء الأخير ضد الفخامة للسيارات في المجموعة الرابعة بأهمية وسيدخلها بحسابات أخرى.

وأشار حسن إلى أن معدلات اللياقة في الفرق الأخرى جيدة وفريقه ليس الأفضل من هذه الناحية لكنه يتميز بالتنظيم بنسب مختلفة عن البقية، نافياً أن يكون اللقاء الأخير محسوم لفريقه.

عبدالأمير: رغم الفوز سنعالج أخطاءنا

نفى إداري فريق الفخار عبدالأمير عبدالله، أن يكون فوز فريقه على الفخامة سهلاً وقال إن الأخير تقدّم بهدف قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، وقال "إن لاعبينا لم يستغلوا الفرص الكثيرة في الشوط الأول لخلل في تمركزهم أمام مرمى الحارس محمد المويشي، ثم واصلوا إضاعة الفرص بعد منتصف الشوط الثاني بطريقة غريبة وأداء فاتر سيعالجه المدرب قبل المباراة الأخيرة أمام نوماس الذي يتمسك بأمل التأهل إلى ربع النهائي".

ورفض عباس اعتبار مواجهة نوماس القادمة سهلة مبيناً أن منافسه يتطلع لبلوغ ربع النهائي وسيتمسك بآماله، لذلك لن تكون المباراة سهلة حتى وإن صبت الترشيحات لصالحنا إلا أنها على الورق.