استضاف قسم التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية بجامعة البحرين مؤخراً، مدرب منتخب كندا للسيدات لكرة القاعدة الدكتور أندريه لاسانش، وذلك في محاضرة علمية بعنوان "التحضير الذهني للرياضيين".

وقدم د. لاساش نبذة عن أهمية تدريب المهارات الذهنية للرياضيين، ودور الجانب الذهني في عملية الإعداد الشامل للرياضيين، كما تحدث عن أبرز الاستراتيجيات التطبيقية للتحضير الذهني، من خبرته العملية في استخدام هذه الاستراتيجيات مع منتخب كندا للسيدات لكرة القاعدة.

وتهدف المحاضرة، والتي أقيمت برعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور صادق مهدي العلوي، وبحضور رئيسة قسم التربية الرياضية د.حصة بنت أحمد آل خليفة، وبالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية البحرينية؛ إلى إثراء مواضيع مقرر علم النفس الرياضي الذي يطرحه قسم التربية الرياضية تحت إشراف د.علي صليبيخ.

وحرص عدد كبير من طلبة المقرر، على حضور هذا اللقاء لربط الجانب النظري بجوانب تطبيقية تدعم وتقوي تأهيلهم الأكاديمي، كما حضر اللقاء العلمي د.نبيل شهاب رئيس الأكاديمية الأولمبية البحرينية وعدد من المسؤولين في الأكاديمية.

وقام د. لاسانش، على هامش المحاضرة، بجولة في مرافق كلية التربية الرياضية، واطلع على الخطة الدراسية لبرنامج بكالوريوس التربية الرياضية، وأشاد بالمستوى العالي لأعضاء الهيئة الأكاديمية، وطلبة الكلية.