- الشركة تحقق 78.6 مليون دولار دخلاً إجمالياً في 2017

..

أقرت شركة البحرين لسحب الألمنيوم "بلكسكو" خلال اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية مؤخراً، توصية مجلس إدارة الشركة الخاصة بتوزيع أرباح تتمثل في توزيع أسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (أي بمعدل سهم واحد لكل 20 سهماً).



وتم خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة هشام الريس، استعراض النتائج المالية للشركة والمصادقة عليها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حيث شهدت تسجيل دخلاً إجمالياً بقيمة 78.6 مليون دولار.

وقال الريس "على الصعيد التشغيلي، كان هناك تقدم كبير خلال العام، إذ بلغ مقدار حجم الإنتاج 23,000 طن، كما قامت الشركة بتوسيع قدرتها الإنتاجية من خلال التحديث الناجح لأنظمة السحب خلال العام لتصل إلى 33,000 طن في السنة، تم الانتهاء من إنشاء خط الصباغة العمودي الجديد بسعة 10,000 طن سنوياً إلى جانب خط الصباغة الأول ليصل إجمالي الطاقة لخطوط الصباغة إلى 16,000 طن سنوياً".

وتابع "استكملت الشركة تطوير أحد المكابس الأربعة الخاصة بإنتاج تشكيلات واسعة من أحجام المقاطع شاملة للمقاطع ذات السماكة الخفيفة التي تلقى رواجاً في سوق الألمنيوم. كما شهد العام 2017 استكمال وتركيب محطة الغاز الجديدة والتي من شأنها رفع كفاءة الإنتاج بالإضافة إلى وحدة كبس العوازل المطاطية بأحدث المواصفات العالمية وذلك لاستيعاب حجم الطلب العالي لهذا النوع من القواطع العازلة مما سيساعد على زيادة إيرادات المبيعات".

وأضاف الريس: "لتعزيز معدلات النمو بما يتفق مع استراتيجيتنا، قامت الشركة بمناقشة مجموعة من الخيارات للاندماج مع بعض الشركات الرائدة بصناعة الألمنيوم في المنطقة وهذه المفاوضات قيد الدراسة حالياً وسيتم الإعلان عنها في حال تم التوصل إلى أي اتفاق بهذا الخصوص".

وأردف "كان هناك رغبة من بعض الشركات للاستحواذ على حصة بلكسكو في شركة تكنال الشرق الأوسط، وهي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال أنظمة النوافذ والمباني، والتي إن تمت ستحقق أرباحاً مجزية المساهمين".

وشهد الاجتماع، تأكيداً من مجلس الإدارة على أنه يعمل بالتنسيق مع فريق الإدارة التنفيذية لتعزيز الكفاءات في المجالات الفنية والمالية والإدارية للمرحلة القادمة.

كما تم الإعلان عن تعيين روبرت هولتكامب مديراً عاماً لشركة بلكسكو، حيث يتمتع روبرت بخبرة واسعة على مستوى الإدارة التنفيذية في قطاع سحب الألمنيوم، إذ سبق له العمل لدى شركة الخليج للسحب في دبي، كما شغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نابكو".

ويتوفر لديه سجلاً حافلاً من الإنجازات في مجال إعادة الهيكلة وإدارة التغيير. كما أن له باعاً طويلاً في مجال المبيعات والتسويق وتنمية الأعمال والتخطيط والخدمات اللوجستية المتمثلة في التعبئة والتوزيع.