حسن عبدالنبي

قال المدير العام لشركة الفرصة العقارية جواد علي، إن الشركة بصدد طرح مشاريع سكنية واستثمارية متنوعة خلال العامين المقبلين، لافتاً إلى أن حجم الاستثمار بهذه المشاريع يبلغ 40 مليون دينار حتى العام 2020.

وأشار إلى أن الشركة بصدد طرح برج في جزر أمواج يتكون من 500 شقة شاملة خدمات النادي الصحي والمسبح والمرافق الترفيهية ومواقف السيارات بعد شهر رمضان، مبيناً أن الشقق ستكون متاحة للتملك الحر، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منهم عبر برنامج مزايا الإسكاني، حيث تبدأ الشقق من غرفة إلى 3 غرف.

وقال علي لـ"الوطن": "إن الشركة عاكفة على تطوير مشروعين في منطقة عذاري ومنطقة سترة بحجم استثمار يصل إلى 5 ملايين دينار"، مبيناً أنهم يشيدون مبنى تجارياً يتكون من معارض ومكاتب في سترة، فيما يشيدون مشروعاً آخر وهو عبارة عن مبنى عيادات صحية وآخر لمعارض في منطقة عذاري".

وأشار إلى أنهم بصدد طرح مخططات سكنية في منطقة سترة، وكذلك تم طرح مخططات سكنية في منطقة النبيه صالح بحجم استثمار يفوق 10 ملايين دينار.

وأضاف: "أن الشركة طرحت مشروع "أوركا" السكني المكون من 52 فيلا مقسمة إلى فئتين "أ"و"ب" تتمتع بمناظر خلابة مطلة على البحر والطبيعة وتتميز بجو رائع مملوء بالنقاء والهدوء والتي تتضمن 4 و5 غرف نوم، فيما تتميز الفئة "أ" بالإطلالة المباشرة على البحر ومسبح خاص فيما تتميز الفئة "ب" بإطلالة على الشارع العام مع منفذ خاص لمرافق نادي الشاطئ وحمامات السباحة الخاصة ومواقف السيارات المغطاة فضلاً عن مجموعة من المرافق الأخرى، حيث تقع تلك الفِلل في قلب جزر أمواج بالتعاون مع شركة السرايا العقارية المتخصصة بالتطوير العقاري، إحدى أكبر الشركات العقارية الرائدة في المملكة حيث يتم تقديم ذلك المشروع بالتعاون مع بنك البركة" .

وعن أسعار الفلل قال: "إن أسعار الفلل المطلة على البحر تبدأ من 350 ألف دينار، فيما تبدأ أسعار الفلل المطلة على الشارع العام مع منفذ خاص من 250 ألف دينار، لافتاً إلى أن مساحات الأراضي الواقعة عليها الفلل تبدأ من 343 متر مربع، ومساحات البناء 484 متر مربع.

وبين أن حجم الاستثمار في مشروع "أوركا" السكني بلغ 12 مليون دينار، موضحاً أنه يمكن استلام المفتاح عند تسليم 3% من مقدم مبلغ الشراء لقيمة الفيلا والتسديد الشهري لمدة 3 سنوات فيما يتم دفع المبلغ المتبقي وذلك بالتعاون مع بنك البركة.

وأشار علي إلى أن شركة الفرصة العقارية تعد من الوكالات العقارية الأولى في مملكة البحرين، كما أنها معتمدة من قبل مؤسسة التنظيم العقاري حيث تتعاون مع شركة السرايا العقارية لتسويق الفلل الجاهزة للاستلام من قبل الزبون، حيث تم طرح عدد من مشاريعها خلال معرض البحرين الدولي للعقارات.

وأكد أن مشاريع "الفرصة العقارية" المتعددة، تسوق للعديد من الشركات الرائدة في المجال العقاري، إضافة إلى تسويقها لشقق سكنية في جزر أمواج بالتعاون مع مشروع مزايا للسكن الاجتماعي.

وقال: "زبائننا يتنوعون بين المواطنين والمقيمين، فيما نرى أن مستقبل القطاع العقاري في المملكة يعد واعداً نظراً لوجود العديد من مشاريع الجزر الجديدة منها دلمونيا وجزر أمواج وديار المحرق، حيث تسهم تلك المشاريع في انتعاش القطاع العقاري بالمملكة، إضافة إلى أن الاكتشاف النفطي الجديد سيؤثر بشكل إيجابي على القطاع" .

وأكد أن الشركة تتميز بوجود الكثير من المشاريع التي تتبع مواصفات وزارة الإسكان من ناحية عدد الغرف ومعتمدة من مشروع مزايا للسكن الاجتماعي، مشيراً إلى قيام الشركة بتسويقها مستقبلاً.

وأضاف: "تتم الاستشارة العقارية لدينا بالمجان إلى جانب تقديمنا لخدمة الوساطة العقارية والتسويق، حيث نقوم بتعريف الزبون على المشاريع الجديدة والتي تناسب احتياجاته وفقاً لمعاييرنا التي تستخدم أحدث التقنيات وأنجحها في مجال التسويق العقاري".