عاين البرفيسور العالمي ماريو وتجنز الإيطالي المختص في عمليات تجميل وترميم الثدي 24 مريضة بمجمع السلمانية الطبي، واطلع على وضعهن الصحي، وقدم المشورة لكيفية التعاطي مع حالتهن، كما أجرى 9 عمليات نوعية لإعادة ترميم الثدي لمريضات السرطان تكللت جميعها بالنجاح.

وتأتي زيارة ماريو لدائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي، وجهوده المبذولة في علاج ومعاينة مريضات سرطان الثدي في إطار برنامج الطبيب الزائر، الذي تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة العليا للعلاج بالخارج، التزاماً منهما بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

وكان الطبيب الزائر، قدم خلال زيارته محاضرات تعليمية حول أحدث الطرق العالمية لإعادة ترميم الثدي، والتي شارك فيها جميع منتسبي دائرة الجراحة في مجمع السلمانية الطبي.



وخلال الزيارة، أعرب البروفيسور ماريو عن سعادته بزيارة البحرين، وتعاونه مع خيرة الأطباء بمجمع السلمانية الطبي، حيث أبدى إعجابه بمستوى الكوادر الطبية في دائرة الجراحة، وبمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة والتي تواكب التطورات العالمية.

فيما أشاد كل من د.رائد المرزوق، ود.أمل الريس استشاريا جراحة الأورام والثدي خلال زيارة الطبيب ماريو، بتطور علاج أمراض وسرطانات الثدي بدائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي.

وأشارا إلى أن الدائرة تسعى إلى توفير خدمة فحص العينات الجينية التي يمكن من خلالها اكتشاف حالات الاختطار العالية ومعالجتها بصورة سريعة، وهو ما قد يساهم في رفع نسب النجاح.

وكانت دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي وفي ضوء النتائج الإيجابية التي تحققت خلال زيارة الطبيب البرفسور العالمي ماريو وتجنز الإيطالي المختص في عمليات تجميل وترميم الثدي، أعربت عن شكرها وتقديرها للقيادة الحكيمة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وللإدارة العليا في وزارة الصحة واللجنة العليا للعلاج بالخارج، متمنية استمرار دعم البرنامج.