الرياض - (وكالات): قال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، إن ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سيتكفل بسداد ديون أندية كرة القدم في المملكة.

وأوضح تركي آل الشيخ في تصريحات لقناة السعودية الرياضية أن ولي العهد السعودي قرر تقديم الدعم المالي للاتحاد السعودي لكرة القدم ولرابطة دوري المحترفين، الذي سيحمل اسم الدوري السعودي للنجوم في الموسم المقبل، وللأندية وللاعبي المنتخب.

وقال عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لنفس القناة، إن إجمالي الدعم المقدم من ولي العهد للأندية السعودية بلغ ملياراً و277 مليون ريال "340.5 مليون دولار تقريباً".

وذكرت الهيئة العامة للرياضة في بيان عبر تويتر صباح الإثنين "تعاني بعض الأندية السعودية في الوقت الراهن من مشاكل مالية وهذا يتطلب التدخل الفوري والعاجل وبدون هذا ستواجه الأندية عقوبات انضباطية قاسية مثل الحرمان من تسجيل لاعبين أو خصم نقاط أو الهبوط لدرجة أدنى". وستوجه أموال الدعم لسداد الديون الخارجية على الأندية ودفع الرواتب المتأخرة للاعبين المحليين والأجانب ولاعبي المنتخب ولتطوير أعمال رابطة المحترفين ودعم الاتحاد السعودي وجميع أندية دوري المحترفين والقسم الثاني ودفع رواتب الحكام الأجانب للموسم المقبل.

وتستعد السعودية لخوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم أمام روسيا صاحبة الضيافة في الشهر المقبل وتنافس ضمن مجموعة تضم أيضاً مصر وأوروغواي.