عبرت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم عن تفاؤلها بشأن بدء تنفيذ مشروع تطوير السوق قريباً، وعلى مراحل، منوهة بأهمية توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للمضي قدماً في مشروع تطوير السوق، وداعية إلى التجاوب الفاعل من قبل جميع الجهات مع التوجيهات الكريمة.

وثمنت اللجنة جهود وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد الزياني في تحويل تلك التوجيهات إلى حقائق، بدعم من الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض والمؤتمرات الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، واللجنة التي جرى تشكيلها خصيصاً للمشروع .



وأعرب رئيس لجنة تطوير سوق المنامة القديم رياض المحروس عن دعم تجار السوق للمشروع. وقال "وصلنا الآن إلى مرحلة اتضحت فيها بوادر التنفيذ، خاصة بعد تسلم دراسات تطوير السوق من الشركة البريطانية"، وأضاف "لمسنا جدية مطلقة من الوزير الزياني والمسؤولين بشأن البدء بمشروع تطوير السوق، وإن كان هذا سيتم على مراحل ضمن المشروع الأكبر".

كما أعرب نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم محمود النامليتي عن دعم تجار السوق لمشروع تطوير سوق المنامة القديم، موضحاً أن "الدعم لا ينبع من مصلحة شخصية لهذا التاجر أو ذاك، إنما من أهمية سوق المنامة الذي يقع في قلب العاصمة ويضم الكثير من المحلات ذات الأنشطة التجارية المختلفة، ودوره في تنشيط الحركة التجارية والاقتصاد الوطني ككل".

وأضاف النامليتي "نحن نعمل كمتطوعين منذ نحو 20 عاماً على دعم سوق المنامة وتلبية متطلبات تجاره، وكثير من الجهات لم تقصر معنا مشكورة مثل وزارة الأشغال والثقافة ومحافظة العاصمة، أما اليوم فنحن أمام مشروع متكامل من شأنه أن يجعل من سوق المنامة على مستوى من الأهمية بقدر سوق المباركية في الكويت مثلاً، والذي أصبح وجهة أولى لكل سائح".