بغداد - وسام سعد

حصد رئيس تحالف تمدن والمرشح للانتخابات البرلمانية في العراق فائق الشيخ علي، على أعلى الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 مايو الجاري، إثر دعوته شاربي الخمور للتصويت له في الاستحقاق البرلماني.

واشتهر رئيس تحالف تمدن فائق الشيخ علي بمواقفه المثيرة للجدل في الساحة السياسية العراقية فتارة تأخذ هذه المواقف طابع السخرية والتهكم وتارة أخرى تأخذ طابع النقد اللاذع، وكان آخر هذه المواقف قبل الانتخابات البرلمانية هي دعوته شاربي الخمر إلى انتخابه قائلاً "أريد أن أخاطب العرقجیة في العراق، لم يقف معكم أحد منذ ظھور العراق قبل 8 آلاف عام وأنا الوحید الذي وقفت معكم في مجلس النواب ولأنني وقفت معكم أطلب منكم التصويت لي في الانتخابات المقبلة". وقد عرف فائق الشيخ علي بكثرة حديثه في المؤتمرات الصحافية على مسألة الخمور والبارات والملاهي الليلية في العراق .



وأثارت هذه الدعوة التي ساعدت الشيخ علي في حصوله على أعلى نسبة من الأصوات في قائمة تمدن التي يقودها نقداً كبيراً وجدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال فائق الشيخ علي في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن العراقي معجون بالجدل منذ الخليقة وأقول للمقاطع أنت أعدت 100 نائب إلى البرلمان ويقول لي: إخراج 229 نائباً من البرلمان إنجاز، ولما أرد عليه هنا بأن دورة 2014 أخرجت 270 نائباً من دون حملة للمقاطعين، سيرد علي بأن سعر الشلغم ارتفع هذا العام، بابا.. رؤساء الكتل أنفسهم باقون، روح حبّاب"، وهذا هو الطابع الذي يغلب على تصريحات فائق الشيخ علي.