أحمد التميمي

ستشهد ليلة الـ26 من مايو الجاري (السبت المقبل)، مواجهة فريدة لم نشاهدها إلا في موسم 1981، حين التقى ليفربول الإنجليزي بريال المدريد الإسباني في نهائي أوروبا، لتنتهي بظفر الأول باللقب. في مباراة هذا العام سنجد العديد من المواجهات الداخلية، حظ زيدان ضد نحس كلوب، كلوب ضد الإسبان، زيدان ضد الإنجليز، محمد صلاح ضد كرستيانو رونالدو، وغيرها.

حظ زيدان ضد نحس كلوب



المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ توليه زمام الأمور كمدرب للميرينغي، خاض سبعة مباريات نهائية في كافة البطولات لم يخسر أياً منها، بل وكسر العديد من الأرقام القياسية، حيث كان أول مدرب يحصد الأبطال في موسمين متتاليين، وأول مدرب يحصد كأس العالم للأندية في موسمين متتاليين أيضاً، الأمر الذي يعتبره البعض أن زيدان محظوظ في النهائيات، بينما يعتبره البعض الآخر أنه نتيجة جهد وتعب الفريق طوال المواسم السابقة.

أما بالنسبة ليورغن كلوب الألماني، فسيكون عليه كسر لعنة النهائيات التي تطارده، حيث خاض في مسيرته التدريبية ستة نهائيات (أربعة مع بوروسيا دورتموند و اثنان مع ليفربول)، و فاز بنهائي واحد فقط، وهو ما كرس فكرة أنه هناك لعنة تلاحق يورغن كلوب منذ سنوات في المباريات النهائية، التي يخوضها.

كلوب ضد الفرق الإسبانية

كلوب في تاريخه كمدرب واجه 4 فرق من الليغا في مختلف البطولات الأوروبية، وهم إشبيلية، فيا ريال، ملغا، و ريال مدريد، وذلك بواقع 15 مباراة، انتصر في 5 مباريات، تعادل في 5، وخسر في مثلها.

زيدان ضد فرق البريميرليغ

زيدان لا يملك العديد من المواجهات ضد الفرق الإنجليزية مقارنةً بغريمه، حيث أن سجل كلوب التدريبي يعتبر أطول من زيدان. واجه الفرنسي 3 فرق إنجليزية في خمس مواجهات مختلفة، وهم قطبي مانشستر ونادي توتنهام. استطاع أن يهزم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وذلك في إياب نصف نهائي الأبطال موسم 2015-2016 وفي كأس السوبر الأوروبي حسب الترتيب. أما الهزيمة الوحيدة التي تلقاها زيدان من الفرق الإنجليزية كانت من توتنهام الإنجليزي، حين خسر بنتيجة هدف لثلاثة في ذهاب دور المجموعات من مسابقة الموسم الحالي، بينما تعادل زيدان في مناسبتين، الأولى مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي الأبطال 2015-2016، ومع توتنهام في إياب دور المجموعات من هذا الموسم.

صلاح ضد كرستيانو

كلا اللاعبين يقدمان مباريات رائعة هذا الموسم، ونخص بالذكر النجم المصري محمد صلاح الذي بات الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز في هذا الموسم. وكما جرت العادة، فإن نهائي دوري الأبطال يعد معياراً أساسياً لتحديد من ينال الكرة الذهبية في كل موسم، لذلك من المتوقع أن نشهد موقعة تاريخية بين الفرعون المصري وصاروخ ماديرا.