انطلقت منافسات بطولة مصباح الهدى الرمضانية لقدامى اللاعبين لكرة القدم المنظمة من قبل لجنة الأنشطة والمسابقات لنادي المالكية على ملاعب نادي المالكية مساء الإثنين، بحضور راعي البطولة منصور مزعل، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة إبراهيم خليل، ورئيس العلاقات العامة علي ربيع وأعضاء اللجنة المنظمة.

وشهد اليوم الأول لقاء نارياً ووحيد جمع فريق ديوانية بن مرهون وفريق ديوانية شجاع وانتهى بالتعادل السلبي رغم توفر العديد من الفرص للفريقين ولم تنجح محاولات النجم السابق جعفر درويش من فك شفرة الحارس المتألق حكيم زيد الذي تصدى للعديد من الفرص الخطرة وأهدى فريقه نقطة ثمينة. أدار اللقاء بكل اقتدار الحكم الدولي السابق جعفر الخباز. وتحصل على أفضل لاعب في المباراة حارس فريق شجاع حكيم زيد.

وفي اليوم الثاني التقى فريق ديوانية البري بفريق ديوانية الشيخ وانتهت المباراة بنتيجة هدف مقابل هدف وبالعودة لمجريات المباراة، كما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد تحفظ الفريقين وكانت أخطر الفرص الضائعة من نصيب البري.



وفي بداية الشوط الثاني ضغط فريق البري بقوة وتحصل على الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب حميد بوراشد، بعدها أعاد فريق الشيخ ترتيب أوراقه وحاول في أكثر من مناسبة، حتى تحصل على هدف التعادل عن طريق المدافع جاسم حبيب. أدار اللقاء الحكم عقيل حسن. وتحصل على أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق البري سيد كميل حسين.

وستستكمل باقي مباريات الدورة بعد نهائي كأس النخبة الذي سيجمع فريق نادي المالكية مع نظيره نادي الحد مساء الخميس.