أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): أعلن التحالف العربي، الأربعاء، إحباط محاولة إرهابية للمليشيات الحوثية الإيرانية لاستهداف الملاحة البحرية والتجارة العالمية بالبحر الأحمر.

وقال التحالف إن المليشيات الحوثية هاجمت 3 سفن تجارية ترافقها سفينتان من سفن قوات التحالف، مضيفاً أن محاولة الهجوم وقعت مقابل ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الانقلابيين.

وتمكنت سفن التحالف البحرية من تدمير 3 زوارق سريعة مفخخة ومسيرة عن بعد.



ويواصل التحالف العربي حماية السفن التجارية والتجارة العالمية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب من ميليشيات الحوثي.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية، العاملة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن أعلنت، الأربعاء تدمير زورقين للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في البحر الأحمر.

وذكر بيان أن الزورقين، اللذين جرى تدميرهما، كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر، فيما تمكن زورقان آخران من الفرار، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

يذكر أن الميليشيات الانقلابية دأبت على مهاجمة السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة التجارية وطرق التجارة العالمية في البحر الأحمر انطلاقاً من ميناء الحديدة.

وفي الداخل اليمني، استهدفت قوات التحالف العربي تعزيزات للمليشيا الحوثية، وأظهرت صور بثها التحالف العربي استهدافاً دقيقاً ومهارة عالية لقوات التحالف في التعامل مع الأهداف القتالية المشروعة.