نجح لاعب المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة اللاعب محمد عباس، بتحقيق أولى انتصارات المنتخب في النسخة الثانية من بطولة أفريقيا المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة، بعد فوزه على اللاعب الكاميروني فرانكلين جون، في النزال الذي جمعهما الخميس بمنافسات دور الثمانية لوزن 77 كيلوجراماً بالبطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بمركز Brakapan Indoor Sports Centre ، والتي تستمر منافساتها حتى غد السبت.

وجاء فوز اللاعب عباس على اللاعب الكاميروني، بعد مواجهة قوية قدم خلالها لاعب المنتخب الوطني مستوى فني قوي، استطاع من خلاله السيطرة على مجريات الجولات الثلاث، التي منحته العلامات الفارقة، وبطاقة العبور إلى منافسات الدور قبل النهائي في هذا الوزن، حيث سيواجه في نزاله الذي سيُجرى اليوم "الجمعة" اللاعب الجنوب أفريقي شيلدون جيمس فيكتور.

ومنحت قرعة البطولة المنتخب الوطني فرصة التواجد في الدور قبل النهائي في 5 أوزان مختلفة، ففي وزن 56 كيلوجرام، سيخوض اللاعب محمد المعماري مواجهة مرتقبة امام اللاعب الجنوب أفريقي جوردان شيتي، وفي وزن 61 كيلوجرام سيواجه اللاعب حمزه زريره اللاعب الكاميروني دزونيا يانييك.

وسيخوض اللاعب علي يعقوب نزالا أمام الجنوب افريقي كاتيسو ماتيم. وفي وزن 66 كيلوجرام، سيواجه اللاعب عبدالمناف محمدوف اللاعب الجنوب أفريقي ناثنيال كومانا، وفي وزن 70 كيلوجرام، سيواجه اللاعب شاميل جيمباتوف اللاعب ستيفو لاو.

وبهذا، سيكون المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة أمام فرصة كبيرة للوصول للمباراة النهائية في جميع الأوزان التي يشارك فيها في هذه البطولة.

وكان المنتخب وصل يوم الأربعاء الموافق 23 مايو إلى مدينة جوهانسبرغ بجمهورية جنوب أفريقيا، للمشاركة ببطولة أفريقيا المفتوحة للهواة.