أعلنت الشركة المتحدة للستانلس ستيل "يسكو"، الشركة الأولى بالشرق الأوسط في صناعة الستانلس ستيل، أن إجراءات الصحة والسلامة الصارمة لدى الشركة إلى جانب الاستجابة السريعة للجهات المعنية، ساهمت في تجنب وقوع أي إصابات بشرية أو وفيات جراء الحريق الذي اندلع صباح الثلاثاء.

وأكدت في بيان، أنه تم إخلاء جميع العمال والموظفين بصورة فورية من كافة مرافق المصنع عندما اشتعل الحريق الساعة 5:15 صباحاً، مع وصول رجال إطفاء الدفاع المدني مباشرة إلى موقع الحريق في تمام الساعة 5:30 صباحاً.

وتم إغلاق جميع مرافق المصنع لتجنب وقوع خسائر إضافية في الموقع والمناطق المجاورة، مما نجم عنه حصر أضرار الحريق بالمصنع ومعداته. وكإجراء احترازي، تم إيقاف عمليات المصنع المجاور لشركة حديد البحرين وشركة صلب بصورة جزئية مع إخلاء جميع العمال والموظفين، ومن ثم تمت إعادة تشغيل عملياتها.



وقال رئيس مجلس إدارة شركة "يسكو" الشيخ خالد الصباح: "بالنيابة عن مجلس الإدارة وشركائنا، أعرب عن عظيم امتناننا للدفاع المدني لاستجابتهم السريعة وعملهم الاحترافي لضمان أمن عمالنا وموظفينا في المصنع وفي مجمع فولاذ".

وأضاف: "وبعد ضمان سلامة جميع موظفينا ومباني ومرافق المصنع، نعمل حالياً عن كثب مع الجهات المعنية للتحقيق في الحادثة، إضافة إلى اتخاذ كافة الخطوات الضرورية لدعم إعادة تشغيل عمليات المصنع في أقرب فرصة ممكنة تحت إدارة شركة "كروميوم ستيل"، والتي شهدت شراكتها مع "يسكو" خلال العام الماضي زيادة كبيرة في معدلات الإنتاج والمبيعات لمنتجاتنا ذات الجودة العالية لزبائننا في مختلف أنحاء أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كروميوم ستيل" فرانسيسكو روفو دي كالابريا: "نحن ملتزمون ببذل أقصى الجهود الممكنة لضمان أقل مستويات التعطل لعملياتنا في المصنع ولزبائننا حول العالم. وسنواصل تلبية جميع الطلبيات المستحقة كما هو مخطط لها، مع زيارة ممثلين لشركة "دانييلي" المزود العالمي الرائد للمعدات في صناعة الحديد للمصنع لتقييم الوضع والشروع في خطة سريعة لتنفيذ عمليات الصيانة والإصلاح".