يسدل الستار "السبت" على منافسات بطولة إفريقيا المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة، والتي تحتضنها مدينة جوهانسبرغ بجمهورية جنوب إفريقيا، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF ، على مركز Brakapan Indoor Sports Centre .

وقد نجح خماسي المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة وهم اللاعبون محمد المعماري، حمزة زريره، عبدالمناف محمدوف، شاميل جمباتوف ومحمد عباس، من الوصول إلى النزالات النهائية لخمسة أوزان مختلفة، بعد فوزهم في النزالات التي خاضوها بمنافسات الدور قبل النهائي في هذه البطولة.

ففي وزن 56 كيلوجراما، نجح اللاعب محمد المعماري من الفوز على اللاعب الجنوب إفريقي جوردان شيتي بقرار لجنة الحكام، ليتأهل للمواجهة النهائية التي سيلتقي خلالها اللاعب الجنوب أفريقي جوليو بلاتجيس. وفي وزن 61 كيلوجراما، حقق اللاعب حمزه زيره فوزا مستحقا على حساب اللاعب الكاميروني دازونيا يانيك من خلال "TKO "، ليطير للمباراة الختامية التي سيتلقي فيها اللاعب الجنوب إفريقي كاتيسو ماتيم. وفي وزن 66 كيلوجراما، فاز اللاعب عبدالمناف محمدوف على اللاعب الجنوب إفريقي نثنيال كومانا من خلال "SUBMISSION "، ليتأهل للنزال النهائي الذي يواجه فيه اللاعب الجنوب إفريقي نيكوس نديبيل. وفي وزن 70 كيلوجراما، استطاع اللاعب شاميل جمباتوف من الفوز على اللاعب الجنوب إفريقي ستيفو لو من خلال "TKO "، وتأهل للمواجهة النهائية التي يواجه فيها اللاعب الكاميروني إندوم بيكم. وفي وزن 77، فاز اللاعب محمد عباس على اللاعب الجنوب إفريقي شيلدون جيمس من خلال "TKO "، ليتأهل للنزال النهائي الذي سيواجه خلاله اللاعب الأسترالي كودي بارنويل.



واستبعدت اللجنة الفنية للبطولة لاعب المنتخب علي يعقوب، الذي لم ينجح في اجتياز الفحص الرسمي لوزن 61 كيلوجراما.