خولة المذكور، طالبة جامعية أخذها شغفها بالتصوير والإضاءة إلى أبواب الاحترافية، فما لبثت أن فتحت يديها للعمل وتطوير الذات للوصول إلى حلمها الذي طالما روادها منذ الصغر.

ودعت المذكور، الجميع إلى الاجتهاد في تقديم رسائل تطور المجتمع لمن يملك هذه الموهبة المتميزة، مبينة أن المصور المبتدئ حتى وإن كان موهوبا يحتاج إلى دروس إضافية وتدريبات وتمارين.

ماهو التصوير بالنسبة لك؟



التصوير هو تجميد الشعور المنعكس من المناظر اليومية التي تمر علينا ولكن وحده المصور يستطيع تجميدها وتأطيرها وسط صورة وهو أيضا إيقاف اللحظات الجميلة بضغطة زر وتوثيق المناسبات لتبقى ذكرى جميلة للعائلة والأصدقاء ولمحبي قراءة القصص عن طريق الصور الساكنة.

كيف كان التصوير مخرج خولة من كل التوتر في الحياة؟

بمجرد إمساك الكاميرا وتجهيز الإعدادات لإخراج صورة مميزة تبهر الناس، تغيب عن عقلي جميع الضغوطات التي أواجهها في الحياة وأصبح صافية البال واضعة جل تفكيري في الصورة وطريقة التصوير، التصوير هو مخرجي من عالم السلبية والتفكير الضار إلى عالم الأمل والنظرة الإيجابية لكل الأمور ففي التصوير أنت من يختار اللحظة.

ماهي الصعوبات التي واجهتك؟

لا توجد صعوبات على المصور الموهوب ولم أواجه أي صعوبة في التقاط الصور، ولكن في بداية مشواري للتصوير كان اقتنائي لكاميرا احترافية "بروفيشنال" والكماليات ومعدات التصوير، أمرا صعبا قليلاً بالنسبة لي بسبب أسعار الكاميرات الباهظة وسعر الفلاشات المكملة للتصوير، أي أن الصعوبات التي واجهتني هي فقط في تكاليف معدات التصوير وكنت أتمنى أن يكون لدينا متجر لبيع واقتراض مقتنيات التصوير بأسعار معقولة.

ففي الخارج، يوجد أماكن معروفة يذهب لها المصورون لاقتراض ما يحتاجونه أو شراء الكماليات المستخدمة بأسعار تناسب موهوب التصوير الذي لايزال في بداية طريقة ولم يتخذ هذه الموهبة كمصدر دخل له.

كيف يمكن للمصور المبتدئ أن يخرج للشهرة؟

المصور المبتدئ وحتى وإن كان موهوبا ويحتاج إلى دروس إضافية وتدريبات وتمارين لأن بحر التصوير غزير جدا وعلى المبتدئ التدرب والتعلم على كل خصائص الكاميرا، ومعرفة أنواع التصوير واستخدامات كل عدسة والفلاشات.

ومن هذا القبيل، فإن كسب المعلومات الأساسية والرئيسة للتصوير تجعل من المصور شخصا مبدعا في إخراج الصور المميزة وعرضها على جمهور السوشيل ميديا الذي سيكسبه ثقتهم ومن ثم الشهرة.

هل تعتبرين استخدام برامج التعديل جزء من مواهب التصوير؟

بالنسبة لي، الموهبة لا تحتاج لبرامج احترافية في تعديل الصور، فإذا كان الشخص موهوبا في التصوير فسيكون هو المخرج وهو المعدل فالإضاءة وإعدادات الكاميرا والتقنيات الخاصة بالمصور هي التي تنتج الصور الاحترافية و ليست برامج التعديل.

ما الأهداف التي تسعى خولة إلى إنجازها؟

الهدف هو أمنية بالنسبة لي وأمنيتي في هذا المجال أن أمتلك مشروعي الخاص والذي سيكون إستوديو مميزا يجمع بين الاحترافية والتعليم وتطوير المهارات التصويرية لكل المعجبين بهذا المجال.