تشرفت مدرسة بيان البحرين، بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، للاحتفال بخريجي الفوج الـ24 في جو مليء بفرح لحظات الإنجازات وفرح يوم التخرج ، ضمن حفل بهيج أقيم بساحة المدرسة التي تحولت إلى مسرح أوبرا يصحبها مغنية أوبرالية شرقية شهيرة وعازفي البيانو برفقة فرقة الشرطة البحرينية المميزة.

وأقيم حفل التخرج بحضور واسع لعدد من كبار مسؤولي الدولة وشخصيات المجتمع ممثلين لعوائل الخريجين. وتقيم المدرسة الحفل للمرة الثانية ضمن الساحة المدرسية لتنقل الطلاب في جوكلاسيكي أوبرالي شرقي مميز لحظة دخولهم للمسرح.

بدورها، أعربت رئيس مجلس إدارة المدرسة د.الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، عن سعادتها بتشريف سمو الشيخ ناصر لحفل تخرج الفوج 24، مؤكدة أن سموه داعم للطاقة الشبابيه التي ترتقي بالعملية التعليمية وتنهض بطاقات أبناء الوطن.



كما هنأت الشيخة مي الخريجين من طلبة البيان بهذا اليوم، بعد مشوار طويل من الإنجازات الطموحة التي تم تحقيقها، مؤكدة على أن الأجيال الجديدة ستواصل ما سار عليه الأجيال السابقة وسترفع اسم مملكة البحرين و المدرسة في محافل البحرين كما هو العهد الحالي.

وأثنت د.مي على نجاحات الطلبة الخريجيين والبالغ عددهم 74 طالباً للفوج الحالي، وعلى تفوقهم الدائم في الوصول إلى أعلى المراتب وحصولهم على بعثه ولي العهد المميزة.

وفي كلمة للخريجين، قالت الطالبة ياسمين قاسم "صرح البيان.. يعطي أبناءه بلا حدود، يواكب كل ما هو جديد في مجال المعرفة والتكنولوجيا، حتى يكونوا في أعلى مستوى علمي بما يتناسب مع تطورات الحياة ومواكبة العصر".

وشكرت ياسمين القائمين على المدرسة بالقول "رواد هذا الصرح، لكم يصاغ الشكر والثناء يا رمز النقاء وأخصّ بالشكر الشيخة الدكتورة مي بنت سليمان العتيبي رئيس مجلس إدارة مدرسة البيان وأعضاءه الكرام والهيئتين الإدارية والتعليميّة وجميع منتسبي البيان على ما يقومون به من مجهودات لتطوير مدرستنا وجعلها في مصاف المدارس الكبرى".

بدورها، أكدت الخريجة زين البلوشي في كلمتها "نفخر بمدرستنا العزيزة لما حققته من إنجازات لها الأثر الكبير علينا، حينما حصلنا على المركز الأول بجائزة زايد لطاقة المستقبل على مستوى قارة آسيا وأهدينا هذا الفوز لمملكتنا الحبيبة كافة لترفرف راية البحرين عالياً في مجال العلم والمعرفة، تلك الجائزة جعلتنا نزهو ونفتخر بأننا طاقات يفتخر بها محلياً وعالمياً".

وكعادتها في تشجيع الطلبة على البروز والتألق، قدم حفل هذا العام الطالبان زين الحاجي و هند درويش.

5 جوائز مالية

وحصل 8 طلاب خريجين متميزين على 5 جوائز مالية يقدمها أصحاب الجود من رؤساء مجلس إدارة البيان السابقين سنوياً منذ عام 2008، وتحمل أسماءهم، وهم الوجيه المغفور له أحمد علي كانو والوجيه المغفور له محمد يوسف جلال والوجيه المغفور له محمد الزامل والمغفور له الشيخ حمد بن خليفة آل خليفة (رحمهم الله جميعاً).

وتمنح تلك الجوائز للطلبة الذين ساهموا في مجالات خيرية للمجتمعين المحلي والمدرسي، ويتمتعون بالصفات القيادية والنشاط والتفوق و هم الطالبة هيا ناصر الخميس الحائزة على جائزة الوجيه المغفور له محمد الزامل للخدمة المجتمعية ، الطالبة جود جاسم الشيراوي الحائزة على جائزة الوجيه المغفور له أحمد علي كانو، الطالبة آيه بنت هشام بن عبدالرحمن آل خليفة و الطالبة زين خالد بوهندي الحائزين على جائزة الوجيه المغفور له محمد يوسف جلال للشخصية القيادية ، الطالبة فاتن عادل الشويخ الحائزة على جائزة المغفور له الشيخ حمد بن خليفة آل خليفة.

وبالإضافة إلى الجوائز المادية السنوية الأربع، كانت هناك الجائزة التنافسية المقدمة منذ عام 2016 من قبل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي - البحرين الوجيه عبد الحكيم الخياط، وهي جائزة تقدم إلى عدد ثلاثة من الطلبة الأفضل أداء، بقيمة 5000 دولار لكل طالب، كجزء من "جائزة عبد الحكيم الخياط التنافسية الاقتصادية".

والحائزون على هذه الجائزة لسنة 2018 هم الطالب عبدالله رمزي الماجد، الطالبة مريم أحمد الريس والطالبة نوره عادل بني حماد حيث تختص شروطها بأن يستثمرها الطالب في الأسواق المالية الإسلامية، ويتخرج منها نسبة 2.30% للزكاة سنوياً، ويتحصل من أرباحها 50%‏ ويعود للاستثمار بالباقي. أخيراً، لابد للفائز أن يعود بعد سنوات للتحدث وتدريب زملائه على تجاربه في الاستثمار الإسلامي وتشجيعهم عليه.

وفي ختام الحفل، تفضل الخريجون وعوائلهم إلى الغبقة الرمضانية التي أقيمت على هامش الحفل في مساحة رمضانية مميزة، كما تمت دعوتهم للتصوير مع أبنائهم الطلبة في قاعة مخصصة للتصوير. بدورهم، أشاد الحضور بفقرات الحفل المبهجة والتي أدخلتهم في لحظات مثالية تحفر في الذاكرة لأهم المحطات الحياتية لأبنائهم.