نظمت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة إلى دعم الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم في البحرين، حفلا بمناسبة تعافي 4 أطفال من مرضى السرطان، في وحدة عبد الله كانو لعلاج سرطان الأطفال في مجمع السلمانية الطبي، وتحت رعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح.

وتضمن الحفل منح الأطفال المتشافين شهادة "شجعان ابتسامة"، إضافة إلى تكريم أولياء أمورهم الذين صبروا وقدموا الدعم اللازم لأبنائهم خلال فترة العلاج، وجرى تكريم عدد من داعمي المبادرة وشركائها.

رئيس مجلس إدارة الجمعية صباح الزياني أعرب عن سعادته الغامرة إزاء الحالة الصحية الجيدة للأطفال بعد تمكنهم من التغلب على هذا المرض وبدعم علاجي وصحي ورعاية الأهل وقوة عزيمتهم وإرادتهم.



وقال الزياني "فيما يتلقى الطفل جرعة العلاج الطبي، يكون دورنا تزويده بجرعة الأمل، وذلك من خلال دعمه نفسيا، وتعزيز ثقته بقدرته على تخطي مراحل المرض الصعبة، إضافة إلى تقديم العون اللازم لأهله خاصة في مرحلة إخبارهم عن إصابة طفلهم بالمرض".

وقدم رئيس الجمعية الشكر لكل من حضر الحفل، وخصوصاً نائب راعي الحفل الوكيل المساعد للمستشفيات د.محمد العوضي، ومؤسس وحدة عبدالله كانو لعلاج أورام الأطفال صفية كانو، ورئيس وحدة عبدالله كانو د.خلود السعد، والطاقمين الطبي والتمريضي بالوحدة، ومتطوعي مبادرة "ابتسامة"، وأولياء أمور الأطفال المتعافين من مرض السرطان.