قامت شركة MOBIS موبيز (MPME) الشركة الصانعة لقطع غيار سيارات كيا وهيونداي وبالتعاون مع شركة بن هندي للسيارات (الوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز في البحرين) بتنظيم دورة تدريبية لمسؤولي الجمارك والشرطة البحرينية عن كيفية التمييز بين قطع غيار السيارات الأصلية والمقلدة، بالإضافة إلى شرح الأضرار الناجمة عن استخدام قطع الغيار المقلدة، وذلك بفندق كراون بلازا البحرين مؤخراً.



وكان الهدف من تلك المحاضرة التدريبية تعزيز مهارات المسؤولين لاكتشاف وتفادي استخدام قطاع غيار سيارات كيا المقلدة في البحرين، بجانب تقديم الإرشادات والتطبيقات التي يمكن عن طريقها المقارنة بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة.

فقد تزايدت في الآونة الأخيرة قيام بعض التجار ببيع قطع الغيار المقلدة التي تحمل علامة كيا موتورز الأصلية في البحرين مما يعرض ذلك سلامة مستخدمي تلك القطع للخطر. وتعمل شركة بن هندي للسيارات مع مسؤولي الوزارة والجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات الصارمة لكشف توزيع قطع الغيار المقلدة من أجل حماية زبائن وملاك سيارات كيا في مملكة البحرين.


هذا وعلى زبائن كيا معرفة مخاطر استخدام قطع الغيار غير الأصلية التي تفتقر إلى معايير الجودة والأمن والسلامة، ما يعرضهم وسياراتهم للخطر، ومن ثم فإن شركة بن هندي للسيارات وحرصاً منها على أرواح وسلامة زبائنها تحثهم على شراء قطع غيار سيارات كيا الأصلية فقط من مراكز قطع غيار سيارات كيا المعتمدة ووكلائها الرسميين.