أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): أفادت مصادر عسكرية بمقتل 16 عنصراً وإصابة آخرين من ميليشيات الحوثي الإيرانية، السبت، في محافظة البيضاء، وذلك في مواجهات مع قوات دعم الشرعية في اليمن.



واندلعت معارك عنيفة في منطقة الفقراء ومفرق الملاجم وسد فضحة والقرحاء الصغيرة، إثر هجوم للمتمردين على قوات الشرعية التي تصدت لهم بقوة.

ودمرت مقاتلات التحالف العربي عربة عسكرية لـميليشيات الحوثي الإيرانية كانت تتمركز أمام مفرق الجريبات ببلاد الملاجم، كما استهدف طيران التحالف تعزيزات ومواقع للميليشيات الحوثي الإيرانية بين منطقتي الوهبية وحوران.



ومشطت قوات التحالف بعض المواقع الملاصقة للخط الإسفلتي الاستراتيجي الموصل إلى مفرق العريف بمديرية الطفة، ومفرق مديرية ناطع - عقبة القنذع التابعة لمديرية نعمان والمؤدية إلى بيحان بشبوة.

واستعادت قوات الشرعية أيضا السيطرة على منطقة الجمرك القديم في مديرية حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي.



وقالت مصادر عسكرية إن قوات الشرعية شنت هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي في الجمرك القديم أعقبه معارك ضارية انتهت باستعادة السيطرة عليه وتحرير عدد من المناطق المجاورة له وصولا إلى الأطراف الشمالية لمدينة حرض والتمركز في نقطة مجمع "عزيز".

ويأتي هذا التقدم بعد ساعات من استعادة السيطرة على جبل الإشارة الإستراتيجي والجبال المطلة على الطريق الإسفلتي الرابط بين خط صعدة والمزرق في حجة، والسيطرة على قرى "المدب" و"الغرزة" شرقي حرض، حيث أصبح معسكر المزرق تحت مرمى نيران قوات الشرعية.