هنأ سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة المنتخب المصري بمناسبة فوزه ببطولة البحرين الدولية لكرة السلة والتي اختتمت الأحد على صالة زين بأم الحصم برعاية كريمة من سموه.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالمستوى الراقي الذي قدمه المنتخب المصري في البطولة والذي ساعده على التتويج بالبطولة بعد تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، منوها سموه بالجهود الكبير الذي يبذلها الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة في خدمة اللعبة في بلاده.

كما أشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بالمستويات التي ظهرت عليها البطولة من كافة المنتخبات، مؤكدا سموه أن تواجد منتخبات قوية كالمنتخب اللبناني والعراقي والمصري في البحرين يعد مكسبا لكرة السلة البحرينية بتواجد نجوم اللعبة على مستوى القارة الآسيوية والأفريقية.



وثمن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة جهود اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة سعادة الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة وذلك بعد النجاح الذي حققته البطولة على الصعيد التنظيمي، مضيفا سموه: "لمسنا ارتياح كبير من ضيوف المملكة على صعيد التنظيم، وهذا يدل على النجاح الذي حققته اللجنة المنظمة في استضافة هذه البطولة، وهذا ليس شيئا غريبا على مملكة البحرين التي اعتادت على استضافة أهم البطولات الرياضية على كافة الأصعدة".

وأشار سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى أن تعاون الجهات الحكومية المعنية واللجنة الأولمبية البحرينية ساهم في تحقيق النجاح أيضا، معربا سموه عن خالص شكره لوزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة شؤون الإعلام واللجنة الأولمبية البحرينية على تعاونهم الدائم مع الاتحاد البحريني لكرة السلة.

ووجه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة المسؤولين بالاتحاد البحريني لكرة السلة لتطوير بطولة البحرين الدولية وجعلها واجهة حضارية لمملكة البحرين على مستوى كرة السلة في على الصعيد القاري والدولي.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن تطوير هذه البطولة يأتي ضمن سياسة التطوير التي ينتهجها الاتحاد البحريني لكرة السلة وذلك لرفع مستوى اللعبة في المملكة على مستوى الأندية والمنتخبات.

ونوه سمو رئيس اتحاد السلة بالدعم الكبير المقدم من الشركات الراعية لبطولة البحرين الدولية لكرة السلة وهي بنك البحرين الوطني وشركة نفط البحرين الوطنية "بابكو" وشركة طيران الخليج "الناقل الوطني لمملكة البحرين" والذي كان لدعم الأثر الكبير في إظهار البطولة بأفضل صورة.

كما قدم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الشكر والتقدير للجماهير البحرينية التي حرصت على الحضور ومؤازرة منتخبنا الوطني لكرة السلة في هذه البطولة، مؤكدا سموه أن الحضور الجماهيري للبطولة من جانب جماهيرنا الوفية أو حتى من جماهير الجاليات المقيمة في مملكة البحرين المصرية واللبنانية والعراقية ساهم في نجاح البطولة والتي حظيت باهتمام إعلامي كبير من قبل وسائل الإعلام في الدول المشاركة.