بعد الظهور الرائع للمنتخب الكولومبي في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل أصبح المنتخب يصنف ضمن الكبار لكنه فقد الإيقاع القوي والمستوى المميز في السنوات الأخيرة الأمر الذي يعكسه صعوده بشق الأنفس إلى مونديال روسيا . الترشيحات تصب لمصلحته لتصدر المجموعة.

المدرب: خوسيه بيكرمان

يشرف بيكرمان على المنتخب الكولومبي منذ 2012 و قاده إلى ربع نهائي مونديال 2014 في البرازيل وينتهي عقده في أغسطس المقبل بعد نهاية منافسات بطولة كأس العالم ، ويفضل بيكرمات اللعب بطريقة 4-2-3-1 التي خاض بها 74 مباراة حقق خلالها 41 انتصارا و 17 تعادلاً و 16 هزيمة .

النجم الأول: خاميس رودريغيز

هداف مونديال البرازيل 2014 برصيد 6 أهداف خاميس رودريغيز هو النجم الأول للمنتخب الكولومبي الذي يمر بفترة رائعة مع فريقه البافاري بايرن ميونيخ بعدما تخطي فترة سيئة مع ريال مدريد تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان ، بجانب خاميس هناك عدة عناصر أساسية في المنتخب الكولومبي بوجود فالكاو ولويس مورييل وديفيد أوسبينا ودافينسون سانشيز وكارلوس سانشيز ومدافع برشلونة الإسباني ياري مينا .

النجم التاريخي : كارلوس فالديراما

يعتبر صانع الألعاب السابق من بين أفضل لاعبي أمريكا الجنوبية على الإطلاق حيث قاد منتخب كولومبيا للمشاركة في كأس العالم 3 مرات في أعوام 1990 و 1994 و 1998، وقد شارك مع منتخب كولومبيا في 111 مباراة سجل خلالها 11 هدفا، وتميز فالديراما بكثافة شعره ولونه الأصفر والذي جعل منه يتميز عن باقي لاعبي العالم .