يأمل المنتخب الياباني في تكرار إنجاز صعوده إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم بعد عامي 2010 و 2002 ، إذ تمكن من الصعود إلى العرس العالمي في روسيا للمرة السادسة على التوالي بعد أعوام 1998، 2002، 2006، 2010 . وتبدو الفرصة مفتوحة للساموراي للمنافسة على التأهل، إذا قدم كرته الجماعية السريعة المعروفة عنه.

المدرب : أكيرا نيشينو

وقبل السفر إلى روسيا بأشهر قليلة أقال الاتحاد الياباني مدرب المنتخب السابق المدرب البوسني خليلودزيتش وعين بدلاً منه أكيرا نيشينو المدير الفني السابق للاتحاد الياباني لكرة القدم، ويرجع سبب إقالة المدرب خليلودزيتش بسبب الأداء السيء للمنتخب في المباريات الودية الأخيرة .

نجم المنتخب شينجي كاغاوا :

والأمل الآن منعقد على المدرب الجديد نيشينو بالإضافة إلى نجوم المنتخب وهم شينجي كاغاوا لاعب بوروسيا دورتموند الألماني وكيسوكي هوندا لاعب باتشوكا المكسيكي ومايا يوشيدا لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي وشينجي أوكازاكي لاعب ليستر سيتي .

اللاعب التاريخي شونسوكي ناكامورا :

يعتبر ناكامورا أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الياباني، بجانب آخرين لا يقلون شأناً مثل ناكامايا وناكاتا وحارس المرمى المعروف يوشي كاواغوتشي، و يحتل أيضاً كونيشيجي كاماموتو قائمة هدافي المنتخب برصيد 74 هدفا ويأتي بعده كازايوشي ميورا برصيد 55 هدفا وهيرومي هارا برصيد 37 هدفا .