لم تكن روسيا بحاجة لخوض التصفيات بصفتها البلد المستضيف. لم تفلح روسيا في الظهور بشكل جيد في المسابقات الكبرى منذ وصولها إلى ربع نهائي يورو 2008، كما إن النتائج في المونديال ليست جيدة، حيث فشل الدب الروسي في تخطي دور المجموعات في كأس العالم منذ تفكك الاتحاد السوفييتي، التشكيلة الروسية الحالية تخلو من النجوم والأسماء الرنانة ناهيك عن فضائح المنشطات..

المدرب: ستانيسلاف تشيرتشيسوف

حارس المرمى السابق الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1994 و2002. تم تعيينه مدربا للمنتخب عام 2016 وقاد منتخب بلاده في كأس القارات 2017. له إنجازات مع سبارتاك موسكو وسبق أن تولى ليجيا وارسو البولندي. جاء ليخلف ليونيد سلاتسكيف الذي قدم استقالته بعد إخفاق روسيا في التأهل للدور ثمن النهائي خلال بطولة أوروبا للأمم 2016.



اللاعب التاريخي: ليف ياشين

أشهر من أنجبت كرة القدم الروسية في تاريخها، وهو الحارس الوحيد في التاريخ الذي توج بجائزة الكرة الذهبية عام 1963. الحارس الملقب بالأخطبوط الأسود، توج مع المنتخب الروسي ببطولة أمم أوروبا، وساعدهم على الحصول على المركز الرابع في كأس العالم 1966 وله 12 مباراة في كأس العالم و4 شباك نظيفة.

نجم الفريق: فيدور سمولوف

يعتمد المنتخب الروسي على جماعيته لا على الأسماء، لكن يبقى الهداف فيدور سمولوف هو الاسم الأبرز، حيث يلعب لنادي كراسنودار، ويأمل أصحاب الأرض أن يكرر مستوياته المميزة في كأس القارات. سمولوف مر في بداية مسيرته بصعوبات بالغة قبل أن ينفجر ويصبح هدافا مميزًا.