المنتخب السعودي

كانت المشاركة الأولى للمنتخب السعودي بكأس العالم الولايات المتحدة مميزة توجها بالوصول إلى دور الستة عشر قبل أن يخسر أمام نظيره السويدي. وجاءت العودة بعد غياب منذ مونديال 2006 بفضل الفوز على اليابان في الجولة الأخيرة. واكتسب المنتخب السعودي الخبرة نظراً لخوضه الكثير من التحضيرات الودية مع منتخبات قوي، وهو يملك جيلاً واعداً بإمكانه التأهل للدور الثاني.

المدرب: أنطونيو بيتزي

لم يكن بيتزي وراء التأهل لورسيا، بل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، فقد عين المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بتيزي مدرباً للمنتخب السعودي في نوفمبر 2017، بعد نهاية عقده مع منتخب تشيلي. وكمدرب للأروخا، فاز بكوبا أمريكا المئوية في 2016، لكنه لم يتمكن من قيادة تشيلي إلى روسيا 2018.

نجم المنتخب: سالم الدوسري

يبرز سالم الدوسري مع المنتخب السعودي بفضل فنياته الكبيرة التي جعلته يحظى بتجربة احترافية مع نادي فياريال الإسباني. صحيح لم يشارك كثيرًا لكنها طورت كثيرًا من نجم نادي الهلال حيث ظهر أفضل على مستوى الثقة والتقنية.

النجم التاريخي: ماجد عبدالله

الهداف الأول في تاريخ الكرة السعودية والخليجية، والملقب بجلاد الحراس استنادًا لنجاعته التهديفية الكبيرة ورصيده التهديفي التاريخي. صنع ماجد عبدالله أفضل فترات السعودية في كرة القدم بالإنجازات القارية بالفوز بأمم أسيا مرتين، كما كان ضمن المنتخب السعودي الذي وصل لدور الـ16 في مونديال أمريكا 1994.