مصر

يعد المنتخب المصري هو أول منتخب إفريقي يظهر في نهائيات كأس العالم في عام 1934، لكن الفريق لم ينجح أبدًا في مشاركتين في تخطي الدور الأول. وبعد 3 عقود من الغياب نجح الفراعنة في العودة، رغم أن الجيل الحالي من الفراعنة ليس الأفضل تاريخيا حيث يبرز جيل أبو تريكة وعمرو زكي وعماد متعب الذي هيمن على البطولة الإفريقية، لكن المنتخب المصري امتاز بالفكر التكتيكي المميز لمدربه ولوجود النجم العالمي محمد صلاح.

المدرب: هيكتور كوبر



هو المدرب المنحوس في المباريات النهائية، استلم "الفراعنة" والكرة المصرية تمر بأسوأ حالاتها في عام 2015، لكن بفضل حنكته التكتيكية استطاع أن يصل بالمنتخب المصري لنهائي كأس أمم إفريقيا 2017 الذي خسره كعادته في النهائيات، لكن يبقى الإنجاز الأهم هو وصوله للمونديال. آمال المصريين ارتفعت بالتأهل للدور الثاني بانتظار مدى جاهزية "صلاح" بالتحديد.

نجم الفريق: محمد صلاح

يعد صلاح أحد أفضل نجوم كرة القدم عالميا هذا الموسم، وأول لاعب مصري يحصد جائزة الكاف لأفضل لاعب إفريقي بالمسمى الجديد، وقد ساهم بـ71% من أهداف مصر في التصفيات النهائية، لذلك تدين له مصر بوصول منتخبها للعرس العالمي.

عيون العالم ستترقب تألق مشابه لصلاح في المونديال كما فعلها في البريميرليغ ونال لقب الأفضل، والهداف.

النجم التاريخي: حسام حسن

يبقى صلاح في نظر الكثيرين هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم المصرية، لكن كرة الفراعنة تعج بالكثير من الأساطير التاريخيين يبقى على رأسهم الأسطورة والهداف وعميد لاعبي العالم سابقا، حسام حسن، الذي أحرز هدف تأهل مصر لمونديال 90 في شباك الجزائر، وهو من تحصل على ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف المصري الوحيد في البطولة في شباك المنتخب الهولندي.