لم تكن إسبانيا على المستوى المأمول في آخر بطولتين كبيرتين، خاصة في مونديال البرازيل 2014، حيث ودعت من دور المجموعات وهي حاملة اللقب، لكن منتخب اللاروخا يصل لموسكو وهو مرشح فوق العادة للمنافسة، حيث لم يخسر حتى الآن تحت قيادة مدربه الجديد جولين لوبيتيجي.

المدرب: جولين لوبيتيجي

تولى تدريب إسبانيا بعد فشلها في أمم أوروبا 2016 مع دل بوسكي، لكنه أكد على أنه الاختيار الأفضل بتأهله للمونديال بسجل مثالي في مجموعة ضمت إيطاليا. وقبل توليه قيادة المنتخب الأسباني، درب لوبيتيجي نادي بورتو ومنتخبات الشباب الإسبانية، حيث فاز بكأس الأمم الأوروبية لفئتي تحت 19 وتحت 21 سنة.

نجم الفريق: أندرياس إنييستا

سيخوض نجم نجوم برشلونة السابق أندرياس إنييستا المونديال الأخير له، وهو العقل المفكر لوسط ميدان إسبانيا، ويعول المنتخب كثيرا عليه كونه من عناصر الخبرة القليلة في المنتخب الإسباني.

اللاعب التاريخي: أندرياس إنييستا

هو نجم الفريق وهو أيضا اللاعب التاريخي، كونه صاحب الرسمة الأجمل في تاريخ إسبانيا حين سجل هدف الفوز في شباك هولندا في نهائي كأس العالم 2010، ليحقق لمنتخب بلاده بطولته الأولى في كأس العالم، والتي جاءت في أفضل فترة عاشتها كرة القدم الإسبانية، والتي كان مساهما فيها رفقة زميله تشافي هيرنانديز.