منتخب المكسيك هو أحد 6 منتخبات فقط على مستوى العالم لم تنقطع عن المشاركة في المونديال منذ عام 1994 وهو أحد 8 منتخبات فقط على مستوى العالم فازت ببطولتين من أصل أهم 3 بطولات على مستوى العالم (كأس العالم، كأس العالم للقارات، الألعاب الأولمبية).

كما يعتبر المنتخب المكسيكي هو أنجح منتخبات كونكاكاف بالفوز بعشر ألقاب قارية وهو الفريق الوحيد من قارته الذي حقق لقب إحدى بطولات الفيفا وذلك عندما توج بلقب كأس العالم للقارات عام 1999.

نجم الفريق: خافير هيرنانديز (تشيشاريتو)

يعتبر مهاجم ويستهام يونايتد الإنجليزي أحد أبرز المهاجمين داخل منطقة الجزاء رغم عدم تلقيه التقدير المناسب لموهبته عبر مسيرته رغم سجله التهديفي المميز للغاية.

ويتصدر المهاجم المكسيكي قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده برصيد 49 هدفاً.

مدرب الفريق: خوان كارلوس أوسوريو

حقق المدرب الكولمبي طفرة واضحة مع المنتخب المكسيكي منذ توليه مهمة تدريبه قبل أقل من 3 سنوات وهو ما جعله هدفاً للعديد من الفرق وهو ما جعله يرفض تمديد عقده الذي ينتهي بعد المونديال ليصبح رحيله عن المنتخب المكسيكي هو الأمر الأقرب للحدوث رغم عدم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي حتى الآن من كلا الطرفين.

النجم التاريخي: هوجو سانشيز

سانشيز هو بالطبع أحد أفضل لاعبي المكسيك عبر تاريخها الطويل وهو ما جعل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يصنفه رقم 26 ضمن قائمة أفضل لاعبي القرن العشرين.

وحصل المهاجم المكسيكي على لقب هداف الدوري الإسباني 5 مرات من قبل بالإضافة للعديد من الألقاب الفردية الأخرى.