سيكون مونديال روسيا البطولة الثانية التي تتواجد بها صربيا، بعدما لعبت باسم يوغسلافيا ثم صربيا والجبل الأسود في بطولات سابقة. لعبت صربيا في 2006 مباراتها الدولية الرسمية الأولى كبلد مستقل، ويمتلك الفريق مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين سيتنافسون بقوة على بطاقة المركز الثاني باعتبار أن البرازيل المرشحة الأوفر حظاً في تلك المجموعة.

المدرب: ملادين كرستايتش

يعد كرستايتش أحد اللاعبين الدوليين لمنتخب صربيا والجبل الأسود سابقاً ولعب كمدافع ومثله في كأس العالم 2006. تولى تدريب المنتخب الصربي خلفاً لسلافوليوب موسلين بعد أن كان ضمن فريقه التدريبي.

نجم المنتخب: برانيسلاف إيفانوفيتش

برانيسلاف إيفانوفيتش هو أحد أكثر اللاعبين نجومية في صربيا، مدافع تشيلسي السابق البالغ من العمر 34 عاماً، ليس غريباً عن الأراضي الروسية فهو لاعب زينيت سان بطرسبورج. يلعب للمنتخب الوطني منذ عام 2005، وقد مثله في 102 مباراة وسجل 12 هدفاً، فهو أحد المدافعين الهدافين، وهو الأكثر تمثيلاً في المنتخب الحالي.

النجم التاريخي: سافو ميلوسيفيتش

بعد أن صنع لنفسه اسماً في بارتيزان، وقع سافو لأستون فيلا، واستمر في قضاء الغالبية العظمى من مسيرته في إسبانيا، حيث مثل أربعة أندية، وخاص في الدوري الإسباني 241 مباراة وأحرز 91 هدفاً. في مسيرته بشكل عام 300 هدف على مدى 16 عاماً. على المستوى الدولي، لعب ميلوسيفيتش مع المنتخب الوطني من جمهورية يوجوسلافيا الاتحادية (التي أعيدت تسميتها لاحقاً باسم صربيا والجبل الأسود) حيث خاض أكثر من 100 مباراة لكلا المنتخبين، وظهر في نهائيات كأس العالم واليورو، حيث حصل على الحذاء الذهبي في يورو 2000.