أصبح منتخب كوستاريكا من الوجوه المألوفة في كأس العالم في النسخ الأخيرة، لذلك فهو أنجح المنتخبات في أمريكا اللاتينية ويمتلك القدرة دائماً على إحداث المفاجأة، وقد وصل إلى ربع نهائي النسخة الأخيرة بعد تأهله كمتصدر من مجموعة الموت التي ضمت إيطاليا وإنجلترا وأوروغواي.

المدرب: أوسكار راميريز

بعد أن كان مساعد مدرب لمنتخب لوس تيكوس عامي 2006 و2015، استلم راميريز منصب المدرب الأول خلفاً لسلفه باولو وانتشوب في أغسطس 2015. وكان لاعب الوسط السابق قد شارك في أربع مباريات لصالح بلاده في إيطاليا 1990، أما تجربته السابقة في عالم التدريب فتقتصر على بلده الأم في صفوف الأندية المحلية.

نجم المنتخب: كيلور نافاس

كان نافاس حاسماً في إنجاز كوستاريكا بالوصول لربع نهائي النسخة الماضية، ويعد هو الوجه المألوف بين عناصر منتخب كوستاريكا لجمهور كرة القدم كونه كان جزءاً من إنجازات ريال مدريد الحالية في أوروبا بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر 3 نسخ.

النجم التاريخي: باولو وانشوب

لعب وانشوب مع منتخب كوستاريكا لأول مرة في عام 1996، ولعب مع منتخب كوستاريكا لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2002 وكأس العالم لكرة القدم 2006، وقد شارك معهم في 72 مباراة دولية وسجل 45 هدفاً، وقد سجل هدفاً مميزاً في شباك ألمانيا في افتتاح مونديال 2006.